يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أكتوبر 16، 2016

    المسيرة العالمية للنساء تعبر عن تضامنها مع المرأة الصحراوية والفلسطينية والكردية وتندد بالاحتلال


    مابوتو 16 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - من عاصمة الموزمبيق مابوتو انتهت المسيرة العالمية للنساء من لقائها الذي كان من يوم 10 إلى يوم 15 بعد نقاش معمق بين المشاركات الممثلات لاربعين دولة من مختلف أنحاء العالم حول المواضيع التالية: التحرر الغذائي ، العنف ضد المرأة ، تحرير الوطن ، التضامن مع نساء العالم ، تحرير الأرض ، الحرية ، حرية المرأة ، الاحتلال ، نهب الثروات ، الرجعية والإمبريالية ، المرأة الاجئة ، المرأة في المهجر.
    فكانت هناك مداخلة لممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية حول التحرر الغذائي مشيرة إلى وضعية المرأة الصحراوية في مخيمات العزة والكرامة وطريقة عيشها بالمساعدات الإنسانية أزيد من 40 سنة، و بالرغم من ظروف اللجوء القاسية.
    فكان للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية هدف من اهدافه كمنظمة تعنى بشؤون المرأة والرفع من مستواها في كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية والسياسية.
    أما عن نسائنا في المدن المحتلة فلا تحرر غذائي تحت وطأة الإحتلال المغربي والعنف الذي يتعرضن له يوميا في وقفاتهن السلمية من طرف قوات القمع المغربية ، ونهب الثروات الطبيعية وتسويقها إلى الخارج.
    أما في موضوع حرية المرأة فالمرأة الصحراوية فلا تشعر بالحرية ما لم يتحرر وطنها من المحتل المغربي الغاشم.
    فكانت للمسيرة العالمية موعد مع إنتخاب اللجنة المسيرة على مستوى القارات وكذا نائبة لكل قارة حيث جددت الثقة في ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في المسيرة العالمية للنساء نائبة للقارة الأفريقية، يوم 16 كان لنساء العالم مسيرة عارمة جابت شوارع مابوتو انتهت بقراءة التوصية التي عبرت فيها عن تضامنها مع المرأة الصحراوية والفلسطينية والكردية، إعطاء الشعوب الحق في تقرير مصيرهم ، ضد الاحتلال والإمبريالية والرجعية ، التضامن مع المرأة الاجئة ، ضد نهب الثروات الطبيعية فكان يوم تضامني بين جميع نساء العالم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المسيرة العالمية للنساء تعبر عن تضامنها مع المرأة الصحراوية والفلسطينية والكردية وتندد بالاحتلال Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top