إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، فبراير 28، 2017

    "ترقية حقوق الانسان والوضع في المناطق المحتلة " محور لقاء وفد برلماني كولومبي واللجنة الصحراوية لحقوق الانسان


    الصحراء الغربية 28 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - استقبل أمس الثلاثاء، رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان أبا الحيسن، الذي كان مرفوقا باعضاء من اللجنة ، وفدين برلمانيين من كولومبيا والسلفادور .
    ويضم الوفد الكولومبي كل من عضو البرلمان، ورئيس مجلس الشيوخ سابقا السيد لويس فيرناندو بيلاسكو، ورئيسة لجنة حقوق الانسان بالبرلمان السيدة كلارا روخاس.فيما يضم الوفد السلفادوري رئيس لجنة الصحة والعلاقات الدولية بالبرلمان السلفادوري ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الصحراوية- السلفادورية السيد غييرمو ماتا، و يضم رئيس لجنة الدفاع السيد خوان كارلوس ميندوسا، ورئيس لجنة البيئة السيد مانويل فلوريس.
    وبهذه المناسبة، عبر الاخ ابا الحيسن عن ترحابه بالوفود الصديقة، مذكرا بأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الانسان.
    رئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان، قدم عرضا عن عمل اللجنة والاهداف التي تسعى من اجلها في اطار ترقية وتعزيز حقوق الانسان في الدولة الصحراوية، متطرقا الى الاوضاع بالاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية على ضوء الانتهاكات المغربية الممنهجة والمستمرة لحقوق الانسان والشعوب، والمعاناة التي يتعرض لها المعتقلون السياسيون الصحراويون بمختلف السجون المغربية والحصار الامني والاعلامي المضروب على المنطقة.
    كما تناول اللقاء آخر تطورات القضية الصحراوية في ظل تنامي وتيرة القمع المغربي بالاراضي المحتلة. كما تطرق اللقاء الى اخر تطورات ملف معتقلي اكديك ازيك ودور المتضامنين الدوليين في الحضور الى المحاكمة المقررة يوم 13 مارس 2017 بمدينة الرباط المغربية ودور البرلمانات في التعريف بالقضية الصحراوية والضغط على الدولة المغربية لاحترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
    اعضاء وفدي البلدين،عبروا عن سعادتهم لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين ومشاركة الشعب الصحراوي احتفالاته مثمنين التجربة الصحراوية وصمود الشعب الصحراوي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها، معربين عن تضامنهم مع الكفاح المشروع للشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وعزمهم على التعريف بالقضية الصحراوية والدفاع عنها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "ترقية حقوق الانسان والوضع في المناطق المحتلة " محور لقاء وفد برلماني كولومبي واللجنة الصحراوية لحقوق الانسان Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top