-->

رئيس رابطة الطلبة والشباب بفرنسا يلتقي أعضاء عن شبيبة الحزب الشيوعي الفرنسي.


إيڤري سير سين/فرنسا 17 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ إلتقى رئيس رابطة الطلبة والشباب بفرنسا الأخ ابراهيم محمد فاضل بشبيبة الحزب الشيوعي بمقر هذا الأخير بضاحية إيڤري في المقاطعة الباريسية الثالثة عشر.
وخلال لقائه هذا قدم الأخ ابراهيم محمد فاضل عرض مفصل حول القضية الصحراوية منذ الإحتلال الإسباني معرجاً على إتفاقية مدريد المشؤومة التي تم بموجبها تقسيم إقليم الصحراء الغربية بين المغرب ونظام ولد الدداه الموريتاني وصولا إلى الوضع الحالي للإقليم .
كما تطرق المتدخل في مستهل حديثه إلى النهب الممنهج لثروات الشعب الصحراوي بتواطئ فرنسي مفضوح مستدلا بتغاضي حكومة باريس على منع إستيراد المنتوجات القادمة من الصحراء الغربية في خرق سافر لحكم المحكمة الأوروبية بخصوص بطلان كل الإتفاقيات التي تضم إقليم الصحراء الغربية ومنتوجاته دون إستشارة الشعب الصحراوي عبر ممثله الشرعي جبهة البوليساريو.
وفي موضوع حقوق الإنسان أحاط رئيس رابطة الطلبة والشباب الحضور بالوضع الصعب الذي يعيشه المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية من إنتهاكات لكافة الحقوق ومضايقة النشطاء الحقوقيين، ناهيك عن الإعتقال السياسي والإختطاف والقتل خارج القانون.
هذا وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء الذي دام ساعتين حظي بإهتمام وتفاعل كبيرين من قبل أعضاء الشبيبية الشيوعية الفرنسية، حيث عبروا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الصحراوي كفاحه العادل.
مراسلة : عالي الرُبيو

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *