مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، فبراير 17، 2017

    "الصحراء الغربية, شعب يكافح" عنوان معرض ثقافي باسلوفينيا حول المقاومة الصحراوية


    ماريبور(اسلوفينيا) 17 قبراير2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) افتتح يوم الأربعاء الماضي معرض تحت عنوان "الصحراء الغربية, شعب يكافح" في دار الثقافة بماريبور، و ذالك من طرف السيد اند ريه فيسترافيتش عمدة المدينة بحضور نائب رئيس البلدية السيد ساسا بيلكو وممثلين عن المجتمع المدني والصحافة المحلية، وذلك بمناسبة إحياء الذ كرى 41 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الد يمقراطية.
    وأكد السيد فيسترافيتش في كلمته أننا هنا في أوروبا كنا نظن أن عهد الاستعمار ولى و اندثر ولكنه ما يجري اليوم في الصحراء الغربيةيثبت عكس ذلك. 
    وأضاف "إننا ند شين هذا المعرض الثقافي في مد ينتنا الجميلة و المضيافة لنبعث رسالة تضامن و تأييد للشعب الصحراويالمكافح من اجل استعادة حريته".
    من جانبه ، أعطى ممثل جبهة البوليساريو باسلوفينيا ماء العينين بقادة لمحة موجزة عن النزاع في الصحراء الغربية ، و أشار إلى أن الصحراء الغربية هي على بعدآلاف الكيلومترات من سلوفينيا ومع ذلك، فإن الشعب الصحراوي والشعب السلوفيني يقتسمان التمسك بالسلام و احترام حقوق الإنسان وحق تقرير مصير الشعوب.
    وأضاف ان الشعب الصحراوي مرت عليه أكثر من اربعة عقود من الكفاح و التضحية والمعاناة و هو شعب لا يستسلم عند ما يتعلق الأمر بحريته و استقلاله ، مشيرا الى ان المغرب ما زال يحتل أجزاء من الصحراء الغربية بطريقة غير شرعية و يستمر في عرقلة تنظيم الاستفتاء خالقا بذالك عدم الاستقرار في المنطقة و تحديا للشرعية الدولية
    وتجدر الإشارة إلى أن المعرض الثقافي المقام سيظل مفتوحا أمام الجمهوراسلو فيني حتى نهاية مارس.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "الصحراء الغربية, شعب يكافح" عنوان معرض ثقافي باسلوفينيا حول المقاومة الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top