إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 28، 2017

    الريف المغربي يغلي.. الاحتجاجات تتواصل ضد ممارسات النظام القمعية في حق ابناء المنطقة


    الحسيمة 28 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وصف إلياس العماري، الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي، الأحداث التي تعرفها مناطق متفرقة من الريف المغربي خاصة بلدتي بني بوعياش وإمزورن، وخلّفت اعتقالات وإصابات، وحرق لمقرات امنية بأنها تعود إلى جروح الماضي، داعيا الأطراف المعنية إلى "الجلوس على طاولة الحوار لتجاوز حالة الانسداد".
    وقال العماري في تدوينة جديدة له على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك" تعليقا على الأحداث التي عرفتها مناطق الريف المغربي، "باعتباري ابن هذه المنطقة فقد تألمت كثيراً لما حدث ويحدث. وإن كنت لا أتكلم كثيرا عما يحدث في الإقليم، فأنا جد متأثر وقلق لما آلت إليه الأوضاع، ولا أحمل المسؤولية لأي طرف بعينه، ولست في موقع يخول لي تحميل المسؤولية لجهة معينة دون غيرها.وتتواصل الاحتجاجات في مناطق الريف للمطالبة بالحقوق السياسية والاجتماعية لسكان المنطقة التي تعرف تهميشا من قبل نظام المخزن المغربي.ودعت لجنة حراك تماسينت إلى مسيرة شعبية باتجاه عمالة إقليم الحسيمة، اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري، للرد على ما اعتبرتها سياسة التماطل واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات المعنية مع مطالب عادلة ومشروعة لساكنة تامنسيت".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الريف المغربي يغلي.. الاحتجاجات تتواصل ضد ممارسات النظام القمعية في حق ابناء المنطقة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top