إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، مايو 17، 2017

    المجموعة المشتركة للبرلمان الأوروبي حول الصحراء الغربية تستوقف الامين العام الاممي حول حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره


    بروكسل17ماي2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ سلمت المجموعة المشتركة للبرلمان الأوروبي حول الصحراء الغربية اليوم الأربعاء رسالة الى الامين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بغية تذكير المجموعة الدولية و بالخصوص الأمم المتحدة بواجبها المتمثل في حماية حقوق الشعب الصحراوي لاسيما حقه الثابت في تقرير مصيره.
    وحسب وكالة الانباء الجزائرية فقد كشف الوزير المنتدب الصحراوي المكلف بأوروبا محمد سيداتي أن "رئيسة المجموعة المشتركة للبرلمان الأوربي حول الصحراء الغربية السيدة جيت غوتلاند سلمت رسالة الى الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس للمطالبة بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة من أجل استكمال مسار تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية و تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه الكامل في تقرير المصير".
    وكان الامين العام للأمم المتحدة اليوم الأربعاء فس ستراسبورغ حيث خاطب الحاضرين في الجلسة العلنية للبرلمان الأوربي بناء على دعوة رئيس المؤسسة الأوربية السيد أنطونيو تاجاني.
    و في نهاية شهر أبريل الفارط صادق الاعضاء ال15 لمجلس الأمن بالإجماع على لائحة تقضي بتمديد عهدة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية (المينيرسو) الى غاية 30 أبريل 2018.
    وجدد أعضاء مجلس الأمن في هذا القرار دعمهم لاستئناف مفاوضات السلام حول نزاع الصحراء الغربية الذي يستمر منذ عدة عقود.
    وجاء هذا القرار الأممي دعما مبادرة الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريس الذي من المقرر أن يقدم تقريرا في غضون ال30 يوم من أجل بعث محادثات السلام.
    كما يدعو القرار الأممي طرفا النزاع الى "إبداء ارادة سياسية و العمل في جو موات للحوار بغية استئناف المفاوضات".
    ويذكر أن الأمم المتحدة أشرفت في2007 على فتح مفاوضات بين المغرب و جبهة البوليساريو انعقدت جلستها الاخيرة في 2012.
    وقال السيد سيداتي أن تحرك المجموعة المشتركة للبرلمان الأوروبي حول الصحراء الغربية يندرج في اطار سلسلة من التدابير التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء في ستراسبورغ بهدف حمل المجموعة الدولية لاسيما الاتحاد الأوروبي و مؤسساته على الامتثال لقرار محكمة العدل الأوربية الصادر في 21 ديسمبر الفارط و الذي قضى بأن اتفاقات الشراكة و التبادل الحر المبرمة بين الاتحاد الأوروبي و المغرب غير قابلة للتطبيق على الصحراء الغربية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجموعة المشتركة للبرلمان الأوروبي حول الصحراء الغربية تستوقف الامين العام الاممي حول حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top