نقل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " يحي محمد الحافظ أعزى " إلى المستشفى الإقليمي بتارودانت


تارودانت 18 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نقلت إدارة السجن الفلاحي بتارودانت / المغرب صباح يوم الأربعاء 17 ماي / أيار 2017 المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة المذكورة.
و في إفادة لعائلته ، أكدت أن ابنها ظل لمدة حاولي ساعتين على الأقل ينتظر الطبيب قبل أن يخضعه للعلاج عن طريق الاستماع إليه دون تقديم أية فحوصات أو تحاليل طبية ، بالرغم من كونه يعاني من آلام على مستوى الجهاز الهضمي .
و سبق للمدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " أن نقل إلى عدة مستشفيات عند مروره من مختلف السجون المغربية بأكادير و إنزكان و مراكش و تارودانت بسبب تدهور وضعه الصحي الناتج عن الظروف المزرية و سوء التغذية و عن المضاعفات الخطيرة للإضرابات عن الطعام التي سبق أن خاضها احتجاجا على تعرضه للاعتقال السياسي و التعذيب الجسدي و النفسي .
يبقى أن نشير إلى أن المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " البالغ من 51 سنة يتواجد رهن الاعتقال السياسي منذ 01 مارس / آذار 2008 بموجب حكم قضائي جائر و قاصي مدته 15 سنة سجنا نافذا على خلفية نشاطه الحقوقه و موقفه من قضية الصحراء الغربية المؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان

CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 17 ماي / أيار 2017

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.