إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 18، 2017

    الاعتداء على المحامية الفرنسية " أولفا أولاد" بقاعة الجلسات بملحقة المحكمة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط


    الرباط 28 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في سابقة تعد بالخطيرة ، تعرضت مساء يوم الثلاثاء 16 ماي / أيار 2017 المحامية الفرنسية " أولفا أولاد " OLFAOULED التي كانت تنوب عن معتقلي قضية " اكديم إزيك " للطرد بالقوة من قاعة الجلسات من طرف عناصر من الشرطة المغربية بأمر من رئيس هيئة المحكمة في الوقت الذي كانت فيه تطلب الكلمة للحديث أصالة عن نفسها و نيابة عن زميليها المحاميين الفرنسيين " جوزيف إريهام " JOSEPHE BREHAM و " انكريد موتون " INGRID METTON . 
    و قد قامت عناصر من الشرطة المغربية بإرغام المحامية الفرنسية " أولفا أولاد " من الخروج من قاعة الجلسات و من منعها من حقها في الكلام في مواضيع متعلقة بقضية معتقلي " اكديم إزيك " الذين تؤازرهم إلى جانب مجموعة من المحامين ينتمون إلى هيئاة متعددة للمحاماة بالمغرب و محامين فرنسيين ، و هو ما أدى إلى إصابته برضوض و آلام على مستوى الذراع الأيمن . 
    إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، و هو يتابع فصول و أطوار محاكمة معتقلي قضية " اكديم إزيك " الغير متوفرة بالمرة على شروط و معايير المحاكمة العادلة ، يعلن :
    + يعتبر تصرف هيئة المحكمة هو طرد للمحاميين الفرنسيين الثلاثة المؤازرين لمعتقلي قضية " اكديم إزيك " بعد إنسحاب زملائهم من المحاميين من القضية بطلب من المعتقلين السياسيين الصحراويين.
    + تضامنه المطلق مع المحامية الفرنسية " أولفا أولاد " OLFA OULED التي تعرضت للطرد و الاعتداء الجسدي من قاعة الجلسات بحضور محامين و ملاحظين و أمام أنظار معتقلي قضية " اكديم إزيك " الذين رفعوا شعارات تستنكر هذه الممارسات التي تمس من حق هيئة الدفاع في المرافعة و الدفاع عن قضيتهم.
    + تنديده بلجوء القضاء المغربي للاستعانة بعناصر من البوليس المغربي لطرد المحامية الفرنسية " أولفا أولاد "OLFA OULED و منعها من حقها في الكلام بعد إعلان مجموعة من هيئة الدفاع من غير المحامين الفرنسيين و المعتقلين السياسيين الصحراويين مقاطعة جلسات المحاكمة الصورية.
    + مطالبته الدولة المغربية فتح تحقيق مستقل في ما تعرضت له هيئة دفاع المعتقلين السياسيين الصحراويين من خلال الاعتداء على عضوة منه بداخل قاعة الجلسات بشكل أدى إلى المس من سلامتها الجسدية و من دورها و كرامتها كمحامية دافعها الأساسي الوقوف إنسانيا لمؤازرة و الدفاع عن قضية معتقلي " اكديم إزيك ".
    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 18 ماي / أيار 2017
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاعتداء على المحامية الفرنسية " أولفا أولاد" بقاعة الجلسات بملحقة المحكمة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top