-->

فنزويلا تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال خلال لجنة تصفية الاستعمار الاممية


نيويورك 14 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ عبرت فنزويلا عن دعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، داعية الى إنهاء الاحتلال اللاشرعي للأراضي المحتلة من الصحراء الغربية التي يعتبر احتلالها من طرف المغرب انتهاكا صارخا للقانون الدولي و القانون الدولي الإنساني .
و أعربت فنزويلا على لسان بعثتها الدائمة بالأمم المتحدة خلال مداولات اللجنة الـ 24 لتصفية الاستعمار ، عن دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرس ومبعوثه السيد هورست كوهلر من أجل التوصل الى حل سلمي و نهائي لهذا الاحتلال الذي طال أمده.
كما أدانت فنزويلا المملكة المغربية بإعطائها تراخيص في قطاعي الصيد البحري والمعادن قصد الاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية الموجودة في الصحراء الغربية ، حاثة أعضاء لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة على تأكيد مسؤولية الأطراف من أجل التوصل الى حل سلمي للنزاع عن طريق استفتاء تقرير المصير .
إلى ذلك يوجد الى حد الساعة ما يقارب من 400 قرار تم إصداره من طرف مجلس الأمن الدولي و الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد التزام المنظمة الأممية في إيجاد حل لهذه الحالة الاستعمارية في إقليم الصحراء الغربية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *