تنسيقية جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا تدين الأحكام الصورية في حق مجموعة أكديم إزيك وتدعو إلى التظاهر


باريس (فرنسا)20يوليو2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أدانت اليوم الخميس تنسيقية جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا في بيان لها الأحكام الصورية والجائرة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك والتي وصل أقصاها السجن المؤبد، في سيناريو يعيد للأذهان حكم المحكمة العسكرية سنة 2013 في حق المجموعة.
وأكد البيان انعدام الاستقلالية لدى جهاز القضاء المغربي وانسياقه الفاضح خلف توجه الأجهزة الأمنية والإستخباراتية التي تهدف بالأساس إلى الانتقام من المناضلين والنشطاء الحقوقيين الصحراويين، لتثبت مرة أخرى تخبط الدولة المغربية وفشلها في التعاطي مع القضية الصحراوية والدخول في مواجهة مباشرة مع المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الحقوقية.
وطالبت التنسيقية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالضغط على الدولة المغربية من أجل إسقاط الأحكام الصورية في حق مجموعة أكديم إزيك، و بالإفراج الفوري عن المجموعة وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
ودعا بيان تنسيقية جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا ،كافة أفراد الجالية الصحراوية بفرنسا إلى الالتحاق والمشاركة في المسيرة الاحتجاجية يوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري والتي ستنطلق من ساحة "تروكايدو" صوب سفارة الاحتلال على الساعة 30 : 14 زوالا.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.