-->

الرئيس ابراهيم غالي: الإعلام جبهة من جبهات مقارعة الاحتلال رغم الوسائل البسيطة والظروف الصعبة


قال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي خلال مشاركته أمس السبت مع الأسرة الإعلامية الصحراوية في أحيائها لليوم الوطني للإعلام المصادف للثامن والعشرين ديسمبر، أن الاعلام جبهة من جبهات مقارعة الاحتلال رغم الوسائل البسيطة والظروف الصعبة، وحيا إرادة التحدي والصمود لدى الإعلاميين الصحراويين بمخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية.
ففي كلمة له بالمناسبة، التي أقيمت بمقر الأرشيف الإعلامي بوزارة الإعلام الصحراوية وحضرها أعضاء من الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والحكومة والمجلس الوطني الصحراوي، هنأ الرئيس غالي كافة الإعلاميين الصحراويين بهذه الذكرى، وقال أن الإعلام من "أهم الجبهات التي نقارع من خلالها العدو بوسائل بسيطة وفي ظروف صعبة، وهو ما كبد الأعداء خسائر كبيرة".
كما أكد على أنه من "خلال الوسائط الإعلامية الصحراوية المكافحة، اكتشف العالم حجج العدو المغربي المضللة"، موجها تحية لإرادة التحدي والصمود لدى الإعلاميين الصحراويين بمخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية.
وأشار الرئيس الصحراوي إلى أن المملكة المغربية فرض عليها اليوم التعامل مع الجمهورية الصحراوية الدولة العضو بالاتحاد الإفريقي والتي تتمتع بكافة الحقوق والواجبات مثل كافة الدولة الإفريقية، كما تم إرغام المغرب بعد ست سنوات من المماطلة على الجلوس إلى طاولة واحدة مع جبهة البوليساريو وسماع رأيها وحججها.
وتحيي الصحافة الصحراوية يومها الوطني للإعلام الموافق ل 28 ديسمبر 1975 تاريخ تأسيس الإذاعة الوطنية. وتعتبر الذكرى مناسبة للإعلاميين الصحراويين لتقييم العمل الإعلامي الوطني من جوانبه المختلفة. وقد دأبت وزارة الإعلام الصحراوية بالمناسبة على تكريم عدد من العاملين في الحقل الإعلامي تقديرا لعطائهم.
وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) ان الحدث تخللته رسائل شكر للفرق الإعلامية الصحراوية بالمناطق المحتلة، و تكريم عائلات شهداء المهنة وبعض موظفي وزارة الإعلام .
وفي اختتامه للحدث، نوه عضو الأمانة الوطنية، مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو،حمة سلامة ، بالأسرة الإعلامية ودورها في التعريف بالقضية الصحراوية ، وأشار إلى أن "الإعلام يوحد الخطاب ويزرع التفاؤل والأمل ، وهو وسيلة فعالة لمواجهة مخططات العدو".
وأشارت (واص) الى انه بعد اختتام فعاليات اليوم الوطني للإعلام، نظم الحضور وقفة تضامنية مع انتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة ومع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *