مدن أسترالية تحتفل بالذكرى الثالثة والأربعين لإعلان الجمهورية


خلدت عدة مدن أسترالية الذكرى الثالثة والربعين لإعلان الدولة الصحراوية ؛ حيث تم رفع العلم الصحراوي بعدة مدن أسترالية.
وقد رفع العلم الصحراوي بمدينة سيدني على مبنى بلدية ليكارت بحضور عمدة البلدية دارسي بيرن وأعضاء من جمعية الصداقة الأسترالية الصحراوية وممثل جبهة البوليساريو بأستراليا محمد فاضل كمال.
وفي كلمته بالمناسبة ، أكد عمدة البلدية أن رفع العلم الصحراوي له دلالة هامة ويعتبر تعبيرا عن تضامن الشعب الأسترالي مع القضية الصحراوية.
وعبرت لسلي إسبورن كاتبة لجنة التضامن مع الشعب عن سعادتها لموقف بلدية ليكارت التي دأبت على رفع العلم الصحراوي كل سنة بمناسبة اليوم الوطني الصحراوي.
كما عبر ممثل الجبهة بأستراليا عن شكر وامتنان الشعب الصحراوي للبلدية ولأعضاء لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي الذين حضروا مراسيم رفع العلم الصحراوي بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية.
وقد رفع العلم الصحراوي بعدة أماكن بمدينة ملبورن من بينها المقر الرسمي لبلدية ومقرات عدة نقابات ، وسينظم فرع لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بولاية فيكتوريا حفلا يوم الأحد تخليدا لإعلان الجمهورية.
وتزامنا مع الذكرى الـ43 لإعلان الجمهورية ، نشر موقع منظمة الدعم والتضامن الدولي التابعة للنقابات الأسترالية مقالا مطولا حول القضية الصحراوية ، أشار فيه إلى أنه واجبا على المجتمع الدولي تقديم مساهمة فعالة لتعزيز فرص التوصل إلى حل سلمي ودائم لمسألة إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *