-->

توضيح حول الحادثة التي تعرض لها الزميل حمد ماء العينين السويد


قصد تنوير الرأي العام والكشف عن ملابسات الحادث الذي تعرض له الزميل حمد ماء العينين السويد وشقيقه اثناء تفكيك القوات الامنية لاعتصام اقامه اصحاب الشاحنات على الطريق بالشهيد الحافظ.
وفيما يلي توضيح الاخ والزميل حمد حول الاحداث وما تعرض له وشقيقه:
الأحداث كانت في حدود الساعة الحادية عشرة عندما عودتنا من مركز الاحصاء بعد إعداد البطاقة الوطنية لاحدى أمهات الصحراويين المسمات السالمة اباعلي برفقة اختها ويوجد في سيارة بيجو 406 .انا حمد ماءالعينين اسويد واخي سالم ماء العينين اسويد وبعد أمتار من مقر وزارة الدفاع قبل الوصول الى المرسى ووزارة الداخلية استوقفتنا سيارة الدرك لكتيبة ووجهو لنا تعليمات باالنزول عن الطريق وعند امتثال الأمر وجه احد أفراد الكتيبة كلمات نابية مثل. طيرو بلعلجة ولا اتجو تحت الشبكة.والكثير من الكلام الفاحش والغير أخلاقي وبعدها نزلت من لتهدئة الأوضاع وفي ظرف قياسي وجدت نفسي اضرب على الظهر وارمى في السيارة وأخي يواجه 60 شخص من القوات ويضربونه بدون رحمة ولا شفقة وفي جميع جسمه وخاصة الرأس وأصيب على إثرها اصابات بليغة وانا اصبت على مستوى الظهر.
هذه جميع التفاصيل بشهادة جميع الحاضرين من الشعب الصحراوي في وضح النهار لا ذنب ظلما وعدوان تحت تبرير ظروف استثنائية . هناك ملاحظات لابد أن اتطرق لها.. 1\ صحيح أننا كنا ضحية ظروف استثنائية ولكن لايحق لاي من قوات الأمن ضرب المواطنين بدون وجه حق 2/انا اوضح ملابسات الحادث لتنوير الرأي العام لأن هناك الكثير من الاشاعات والقصص الغير صحيحة 3\نحن ننتظر منذ ثلاثة أيام النظام لاسترجاع حقوقنا وجبر الضرر النفسي والجسدي بعيدا عن التصعيد خوفا على مشروعنا الوطني وتماسك ووحدة شعبنا. وفي الأخير نقول أن الله لايرضى بظلم ونحن ابناء شهداء هذآ الوطن والشعب ويكفي ظلم الاحتلال المغربي وتشريده لنا .لنجد انفسنا أمام ظلم وتعدي اهلنا. لم نشارك في تظاهرة ولم نتعدى على أحد. حسبنا الله ونعم الوكيل.
وبهذه المناسبة تؤكد وكالة الانباء المستقلة تضامنهاا مع الزميل حمد ماء العينين ونطالب السلطات الصحراويةة بفتح تحقيق في الحادثة وجبر الضرر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *