-->

مشاركة اسلامية ومسيحية واسعة تشارك في الملتقى السادس لحوار الأديان بمخيمات اللاجئين الصحراويين


الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تميز اليوم الاول من اشغال الملتقى السادس  لـ "حوار الاديان من اجل السلام "  بمشاركة واسعة اسلامية ومسيحية وذلك بحضور مهتمين، ومتخصصين صحراويين و بمشاركة قوية للعلماء والائمة الجزائريين و والقساوسة والباحثين من مختلف الولايات الامريكية ، ويناقش الملتقى في طبعته الحالية " النبي ابراهيم عليه السلام في الكتب السماوية".
الجلسة الصباحية من اليوم الاول السبت 24 سبتمبر 2011 تميزت بحضور الوفود المشاركة من الجزائر والولايات المتحدة الامريكية وحضور لاطارات في الجمهورية الصحراوية .
 الأمين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية رحب بالحضور وركز على ضرورة الحوار من اجل التعايش السلمي، كما ذكر بالغايات من هذا الملتقى والنتائج التي حققتها الملتقيات السابقة .

وزير العدل والشؤون الدينية وباسم حكومة الجمهورية الصحراوية رحب بضيوف الشعب الصحراوي معتبرا ان الملتقى فضاء للحوار مبرزا الخصوصية التي يتميز بها الشعب الصحراوي في التشبث بالدين والوسطية والتسامح، ونبذ الغلو والتطرف كما اعتبر الملتقى محطة لمزيد من التاييد الدولي لحق الشعب الصحراوي .
الوفد الجزائري اكد على موقف الجزائر الثابت من قضية الصحراء الغربية كما ركز على ضرورة دعم حقوق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال .
الوفد الامريكي وعلى لسان جانيت لانز، مسؤولة العلاقات الخارجية في كنيسة كريست ذي الروك الأمريكية هذا الملتقى فرصة للوقوف جنبا الى جنب الى الشعب الصحراوي وتدارس قصة ابراهيم عليه السلام ومدى انطباقها على واقع الشعب الصحراوي .
للتذكير فإن ملتقى الاديان يعقد بالتعاون بين اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب و كنيسة كريست ذي الروك الأمريكية ، ويحظى بمشاركة من مختلف دول العالم .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *