-->

وفد أمريكي يشرع في زيارة عمل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين قبل مداولات مجلس الامن حول الصحراء الغربية

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شرع اليوم
السبت وفد قادم من الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة عمل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين ويقف على بعض المرافق بولايات ومؤسسات الدولة الصحراوية.
كما سيحظى الوفد باستقبال من طرف مسؤولين في جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية بولايتي السمارة وبوجدور، والوقوف على بعض المرافق العمومية ويعقد لقاءات مع سلطاتها الجهوية والمحلية، الى جانب زيارة المتحف الوطني للمقاومة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين.
و ضمن برنامج الزيارة سيطلع الوفد الأمريكي على تطورات و مستجدات القضية الصحراوية وواقع اللاجئين الصحراويين وسير مؤسسات الدولة الصحراوية من خلال مختلف المحطات التي سيتوقف بها.
وتاتي زيارة الوفد الامريكي قبيل شهر ابريل الذي سيجتمع فيه مجلس الامن الدولي لمناقشة تقرير الامين العام حول قضية الصحراء الغربية، قبل تبنيه من قبل مجلس الامن.
وكان الامين العام للامم المتحدة نص في تقريره الاخير حول الصحراء الغربية انه نتيجة لبقاء الصحراء الغربية في لائحة الأقاليم غير المتمتعة بالاستقلال منذ سنة 1963 ، فإن مجهودات الأمم المتحدة من خلال عمل مبعوثي الشخصي وممثلي الخاص وكذلك المينورسو ستبقى معنية بشكل تام حتى يتم تحديد وضع الإقليم النهائي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *