-->

الجيش الصحراوي يشارك في اجتماع خبراء قوة شمال إفريقيا لحفظ السلام


أديس أبابا (إثيوبيا)، 27 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شارك أول أمس الأربعاء وفد من جيش التحرير الشعبي الصحراوي في أشغال الاجتماع السادس لخبراء قدرة شمال إفريقيا لحفظ السلام التابعة للقوة الإفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وحضر حفل الافتتاح ممثلون عن الدول الأعضاء التي تضم الجزائر، ومصر، والجمهورية الصحراوية، وليبيا، إضافة إلى ممثلين عن تونس وموريتانيا اللتان لم توقعا بعد على الاتفاقية التي أنشأت هذه القدرة لحفظ السلام.
وناقش المشاركون سبل تطوير عمل القدرة، ومراجعة مكوناتها العسكرية والمدنية والمكون الشرطي، إضافة إلى مراجعة صندوق تمويل هذه القدرة، كما تم انتقال الرئاسة الدورية لقوة شمال إفريقيا لحفظ السلام من الجزائر إلى مصر، وموضوع نقل المقر المركزي للقوة المتواجد حاليا بليبيا إلى دولة أخرى.
و عكف المشاركون على مناقشة موضوع المساهمة البشرية والمادية للدول الأعضاء من أجل تفعيل عناصرها الإدارية واللوجستية على الخصوص.
وتتواصل أشغال هذا الاجتماع الذي سيتبعه الاجتماع الخامس للجنة ورؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء، متبوعين بالاجتماع الرابع لوزراء دفاع دول الإقليم.
ويشارك الجيش الصحراوي بوفد يرأسه سيدي محمد مولاي الزين، المفتش العام للجيش الشعبي الصحراوي، والسيد البشير مولود، الملحق العسكري بالجزائر، والسيد محمد المحجوب، مدير مركزي بوزارة الدفاع، ومحمد فاضل سلامة، ممثلا عن الدارة العامة للمالية، كما حضر حفل الافتتاح السفير الصحراوي بإثيوبيا والممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، لمن أباعلي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *