-->

حان الوقت لتدفع إسبانيا الإستعمارية ثمن فعلتها بالشعب الصحراوي


فكيف يمكن للشعب الصحراوي أن يغير من مسار القضية ؟
مع إنعقاد الندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي و التي من المقرر أن يحضرها الأمين العام للجبهة و رئيس الدولة الصحراوي تحاول المملكة المغربية تحريك مخابراتها و لوبياتها في إسبانية و داخل القضاء الاسباني نفسه لتجديد الدعوة بمقاضاة الرئيس الصحراوي بحجة إرتكابه لجرائم إبان الثورة الصحراوية حسب إدعاءت بعض الضحايا.
و على العموم يبقى الرئيس الصحراوي خط أحمر لا نقبل من المساس به لأنه صوت كل الصحراويين و محل ثقتهم و رمز من رموز الدولة و الحركة.ج
لكن أيهم أحق بأن تتم محاكمته ! هل هو الرئيس إبراهيم غالي الذي لم تثبت إدانته أم الإستعمار الإسباني الذي إرتكب جرائم بشعة ضدد المدنيين الصحراويين منذ دخوله للشواطئ الصحراوية و أقحمهم في نزاعات مع الجيران التوسعيين من الشمال و الجنوب من خلال إتفاقية مدريد الثلاثية و عرضهم للبيع دون أن يخأذ بمشورتهم و كأنهم سلع تجارية بين يديه و هي أكبر خطوة دفع و لا زال يدفع الشعب الصحراوي ثمنها الى يومنا هذا.
و بالتالي يأتي الإسباني ليطالبوا بمقاضاتنا بعد أن تسببو في تشريدنا و نفينا و تشتيتنا و غيرها من المعاناة، و نتيجة لذلك وجب على الصحراويين تحريك الملف الاسباني و على كل فرد صحراوي أن يطالب محاكمة إسبانيا الاستعمارية و أن نثور ثورة حقيقية ضد من تسببوا في تخلفنا عن باقي الشعوب التي حظيت بتقرير مصيرها و نعزز بذلك من ثورتنا الأم التي هي بحاجة الى إيجاد وسائل جديدة تواكب الركب العالمي.
و كخطوات تعزز من الأطروحة التي تتجه نحو محاكمة الحكومة و البرلمان الإسباني أقترح شخصيا للرأي العام
الصحراوي :
تحريض الرأي الرأي العام الصحراوي على ضرورة المشاركة في هذه المبادرة سواء في مخيمات اللجوء، المناطق المحتلة، المهجر.
فتح عريضة الكترونية تطالب البرلمان الإسباني بإلغاء إتفاقية مدريد الثلاثية و تكفل إسبانيا بإجراء الاستفتاء للسكان الاصليين للأقليم.
فتح إعتصام مفتوح أمام مقر البرلمان الإسباني.
إقامة مظاهرات منتظمة في جميع السفارات الإسبانية في مختلف و خاصة الدول التي تتواجد بها الجالية الصحراوية.
هذا كرأي شخصي لتحريك الركود الذي تمر به القضية و عدم وضوح حلول جدية في الأفاق، و لاشك بأنها مبادرة تستحق المحاولة حتى و لو كان ذلك اعلاميا كعريضة الإستفتاء التي سبق و أن أقيمت السنة الماضية.
بقلم البشير مفتاح

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *