-->

حكومة جنوب افريقيا تنظم ندوة حول دور جنوب افريقيا في تعبئة المجتمع الدولي لدعم استقلال الجمهورية الصحراوية


الرباط 14 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- 
أعلنت حكومة جمهورية جنوب افريقيا اليوم الثلاثاء عن تنظيم ندوة حول الوضع الراهن للقضية الصحراوية وموقف جنوب افريقيا الداعم للجمهورية الصحراوية .
واكد بيان لوزارة الخارجية الجنوب افريقية ان الندوة التي ستنظم غدا الاربعاء بمقر البرلمان الجنوب افريقي تحت شعار ” دور جنوب افريقيا في تعبئة المجتمع الدولي لدعم استقلال الجمهورية الصحراوية،سينشطها نائب وزيرة الخارجية الجنوب افريقية حيث سيشرح موقف جنوب افريقيا من التطورات الراهنة التي تشهداها القضية الصحراوية ودور جنوب افريقيا في تحقيق اجماع دولي حول استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية.
وكان حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب افريقيا اكد يوم الاحد الماضي انه سيكثف جهوده على المستويين القاري والدولي للدفاع عن مكانة الجمهورية الصحراوية داخل الاتحاد الإفريقي.
وابرز الحزب في وثيقة حول السياسة الخارجية لسنة 2017 ستعرض ضمن الندوة السنوية للحزب ان كفاح الشعب الصحراوي من اجل تقرير المصير والحرية سيظل اولوية بالنسبة للحزب.
وأكد الحزب انه سيطلق حملة دولية لإدانة استمرار عرقلة المغرب تطبيق قرارات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي المتعلقة بالقضية الصحراوية.
وأوضح المؤتمر الوطني الإفريقي ان كافة الخيارات متاحة حاليا بما فيها اللجوء الى عزل النظام المغربي .
وأعرب المؤتمر الوطني الافريقي عن امله في ان يساهم انضمام المغرب للاتحاد الإفريقي في تسريع الجهود الهادفة إلى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *