-->

الصحراء الغربية : مجموعات ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي تنظيم مسيرة سلمية بمدينة العيون المحتلة


العيون المحتلة ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ نظمت مجموعة من ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي بمدينة العيون المحتلة وقفة احتجاجية سلمية بمقر المجلس المغربي لحقوق الإنسان بمدينة العيون المحتلة دامت حوالي إحدى عشرة ساعة.
وتميزت هذه الوقفة بحضور مختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية تحت إشراف باشا المدينة المذكورة ، الذي هدد عناصر من اللجنة المشرفة على الاعتصام السلمي في حالة استمرار المتظاهرين بالشارع العام.
وعلى الرغم من التواجد المكثف لعناصر الشرطة المغربية بزي
مدني ورسمي ، فإن المتظاهرين الصحراويين استمروا في ترديد الشعارات المطالبة بكافة حقوقهم العادلة والمتضامنة مع عائلات المعتقلين والمختطفين الصحراويين مجهولي المصير وقضية الشهيد سعيد دمبر الذي لازال جثمانه لم يوار الثراء.
وقد نددت الشعارات بنهب الدولة المغربية للثروات الطبيعية والمعدنية للصحراء الغربية وبالسياسة القمعية التي تستمر السلطات المغربية في ممارستها ضد المدنيين الصحراويين العزل ، كما شجب المعتصمون مواصلة الدولة المغربية عدم الاستجابة لمطالب مئات الضحايا الصحراويين ، المحددة في الإدماج الاجتماعي والتسوية المالية والإدارية والتغطية الصحية والسكن الاجتماعي وغيرها من المطالب.
وفي صباح الجمعة ، دخل المجازون الصحراويون بمدينة العيون المحتلة في خطوة تصعيدية أخرى من خلال اقتحام مقر البريد المغربي ، إلا أن قوات القمع المغربية أخرجتهم بالقوة ، أين تعرض بعضهم خلال هذا التدخل لإصابات كحالة الشاب الصحراوي محمدو الأحمدي.
وفي نفس السياق تستعد هذه المجموعات للدخول في خطوة مشتركة هذا المساء بالتحديد , خصوصا وأن المسؤولين بإدارة الاحتلال أكدوا صراحة للمتظاهرين أنه لا فائدة من الاحتجاج والتظاهر وأنه لا توجد حلول ولا تسويات لملفاتهم المطلبية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *