وقفة احتجاجية لتنسيقية المعطلين الصحراويين للتنديد بسياسات الاحتلال المغربية في الصحراء الغربية

بوجدور ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ مراسلة من بوجدور : 
تواصل مجموعات المعطلين الصحراويين ببوجدور المحتلة نضالاتها السلمية من جديد,بعد أن تملصت سلطات الاحتلال المغربية كعادتها من وعودها في الالتزام بتلبية مطالبهم المشروعة وفق جدول زمني محدد,الذي اتفق عليه خلال اجتماعات مراطونية عقدتها معهم هذه الاخيرة,والتي تندرج ضمن سياسة مص غضب الاحتجاجات الشعبية المتنامية  التي تعرفها المدينة.
فقد نظمت تنسيقية المعطلين الصحراويين وقفة احتجاجية ليلة  الجمعة 19/8/2011على الساعة الحادية عشرة,بشارع مايسمى الحسن الثاني,مؤكدين من خلالها تمسكهم بمسارهم النضالي حتى انتزاع حقوقهم العادلة والمشروعة,والتي تصادرها دولة الاحتلال المغربية المغربية دون موجب حق يذكر.
كما حملوا لافتات ورددوا شعارات تشير في مجملها الى ضرورة استفادة الصحراوين من خيرات ومقدرات وطنهم التي يزخر بها,هذا واستدامت الوقفة لازيد من ساعتين على الاقل,وذلك في ظل الممارسات المعهودة لاجهزة الامن الاحتلالية من انزال امني مكثف وتطويق لمكان الوقفة,وذلك لمنع أي توافد لها من طرف المتضامنين وعائلات المعطلين.
وللاشارة تعرف هذه الايام احتجاجات مستمرة لمجموعات المعطلين الصحراويين,ومن المنتظر أن تقوم المجموعات بتتظيم أشكال نضالية مشتركة كما كانت قبل التدخل الهمجي في الثامن والعشرين من الشهر الماضي,وذلك للضغط على سلطات الاحتلال من اجل نحقيق كل مطالبهم العادلة والمشروعة.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *