-->

الأمم المتحدة: بقاء الفساد سيجعل الربيع العربي يستمر فصولا أخرى


مراكش (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) دعا مسؤول كبير في الأمم المتحدة في ختام مؤتمر دولي في مراكش حول مكافحة الفساد الحكومات إلى أن تأخذ في حسبانها إن مكافحة الفساد كانت احد المطالب الأساسية للربيع العربي الذي أطاح بأنظمة عديدة في المنطقة ودفع بأخرى إلى البدء بإصلاحات سريعة.
وقال المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوري فيدوتوف في الجلسة الختامية للمؤتمر ان "الإصلاحات السريعة التي أطلقها الربيع العربي وضعت مكافحة الفساد في صلب الأجندة الديموقراطية".
وأضاف في كلمته الختامية للدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، أن "الربيع العربي مع رفضه القاطع للفساد لا بد وان يستمر لأكثر بكثير من فصل واحد".
من جهة أخرى دعا فيدوتوف الحكومات غالى بذل المزيد من الجهود للوقاية من الفساد الذي يشكل بحسب رأيه "عائقا جديا أمام مكافحة الفقر".
وكانت المغرب شهدت فصلا من فصول الربيع العربي لكن النظام المغربي جابه تلك الحركة الاجتماعية بالقمع والتنكيل وجند بلطجية لايقاف حركة التغيير التي تقودها فعاليات حقوقية وشبابية تطمح الى الحرية والانعتاق من العبودية الملكية المطلقة 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *