-->

الأمن الجزائري يُوقف إرهابيين سهلوا عملية خطف الرهائن الغربيين في مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف

الجزائرـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة- ذكرت صحيفة الخبر الجزائرية ان  مصالح الأمن الجزائرية أوقفت شخصين بشبهة مساعدة جماعة إرهابية، في إطار التحقيق حول خطف الرهائن الغربيين في مخيم اللاجئين الصحراويين بــ ''الرابوني'' بتندوف. وكشف التحقيق الذي تجريه مصالح الأمن الجزائرية المختصة تفاصيل جديدة حول الخلايا الإرهابية التي تنفذ عمليات خطف الرهائن في الساحل والصحراء.
 حذرت برقية تداولتها مصالح الأمن في دول الساحل من عمليات خطف جديدة وشيكة، قد تقع في موريتانيا، بوركينافاسو أو نيجيريا. وكشف مصدر أمني أن مصدر هذه التحذيرات هو ما توصل إليه المحققون في خلية مكافحة عمليات الاختطافات بالأمن الجزائري، التي توصلت إلى أن تكرار عمليات الخطف، مؤخرا، يعود إلى تنافس بين مجموعات اختطاف ضمن إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب. وحسب المعلومات المتوفرة فإن عملية اختطاف جديدة ستنفذ هذه المرة من قبل موريتانيين ينشطون ضمن مجموعة الاختطاف الثانية، التي لم تنفذ أي عملية إلى الآن.
وتشير المعلومات الأولية التي حصلت عليها مصالح الأمن الجزائرية إلى أن عمليات الخطف الثلاث، التي تمت في كل من الجزائر ومالي خلال الأسابيع الأخيرة، نفذت من قبل مجموعة الاختطاف الرئيسية التي يقودها جزائري من الشرق يدعى ''جابر محمد''، وهو ما قد يحرك الرغبة في المنافسة لدى باقي المجموعات. 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *