-->

صحيفة ذي أتلانتيك الأمريكية : ناشط موريتاني الاكثر تاثيرا في احداث الربيع العربي


واشنطن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نشرت مجلة ذي آتلانتيك الأمريكية الواسعة الإنتشار  مقالاً عن الناشط الموريتاني ناصر ولد ودادي (صخر) المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية واصفة إياه بأنه واحد من أكثر الناشطين تأثيراً و نفوذاً في المنطقة.
 و تقول المجلة الامريكية  أن الناشط الموريتاني الشاب يتموقع في قلب الدائرة الضيقة للثوريين و الصحافيين الذين شكلوا محركاً لموجة التغيير الكاسحة التي ضربت المنطقة العربية في السنة الماضية.
 و أستندت ذي آتلانتيك في مقالها على دراسة أصدرتها شركة ذا سوشيال فلو الأمريكية التي تعنى بدراسة الشبكات الإجتماعية حيث صنفت ولد ودادي كواحد من الأربع شخصيات الأكثر تأثيراً و نفوذاً على تويتر أثناء الثورات في تونس و مصر
كما تضمنت هذه القائمة الصحافي الأمريكي المخضرم بن ويدامان من شبكة سي أن أن، الصحافية الفلسطينية ديما الخطيب مديرة مكتب الجزيرة في أمريكا اللاتينية، و الصحافية المصرية منى الطحاوي. ولد ودادي نجح في التأثير على الرأي العام من وراء الكواليس بسبب شبكة علاقاته الواسعة مع وسائل الإعلام، و بسبب كونه أحد الناشطين الإنترنتيين العرب الأكثر نشاطاً في حملات الدفاع عن المدونيين و نشطاء حقوق الإنسان الذين نجح في إطلاق سراحهم بسبب الضغط على صناع القرار في الغرب و الولايات المتحدة، إذ يلعب دور المخطط الإستراتيجي لتلك الحملات الجماعية التي برع في إطلاقها على شبكات التواصل الإجتماعية. فالربط بين شبكة علاقات دولية مع وسائل الإعلام و الناشطين من جهة، و شبكات التواصل الإجتماعية من جهة، مكن ولد ودادي من القدرة على التأثير على آلاف المستخدمين في غضون دقائق حسب المقال
و حسب كاتب الدراسة فإن “ناصر كان له تأثير كبير عبر تويتر، حيث أن المعلومات و الرسائل الصادرة منه كانت تنتشر بشكل كبير لأن الصحافيين و المستخدمين على حد سواء كانوا يبثونها"، و أضاف الباحث أن ولد ودادي: “لاعب محورياً في إنتشار الأخبار". ثم أستندت أيضاً المجلة على رأي معهد بروكنز في الدوحة سلمان الشيخ: “ناصر فهم أفضل منا جميعاً قوة تويتر في صناعة الرأي و التأثير عليه". كما أستطرد سلمان الشيخ قائلاً: “تأثير ولد ودادي على صناع القرار إيحائي حيث أنهم لا يعرفون بالضرورة أنه من يقف وراء سيل المعلومات"

وسبق لناشطي الثورة التونسية ان دعوه بعد نجاح ثورتهم عرفنا بجهوده في الثورات العربية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *