-->

وفد نسائي صحراوي يشارك في القمة العالمية للمهجر الإفريقي

جنوب افريقيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) على هامش القمة العالمية للمهجر الإفريقي، المنعقدة بجنوب إفريقيا يوم امس الجمعة، حضر وفد عن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية برئاسة الأمينة العامة، السيدة فاطمة المهدي، وبحضور عضو البرلمان الافريقي، السويلمة بيروك، في الاجتماع الدوري للمكتب التنفيدي لرابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني لجنوب افريقيا.
وبعد ان حيت السيدة انجي موتسيخا، رئيسة الرابطة و وزيرة التعليم الأساسي بحكومة جنوب افريقيا، عضوات وفد الاتحاد ذكرت بقضية الشعب الصحراوي الذي لازال يناضل من اجل حريته واستقلاله، كما ذكرت بموقف حكومة وشعب جنوب افريقيا المتمثل في دعم ومساندة القضية الصحراوية من اجل احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال.
وبعد ذلك، جرى اجتماع عمل مشترك، بحضور الأمينات الوطنيات لرابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني الافريقي حول البحث عن سبل التعاون المشترك بين النساء الصحراويات ونساء رابطة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي من اجل دعم النساء الصحراويات، وتوفير فرص تبادل التجارب والمعلومات بين رابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني الافريقي ومنظمة الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية.
كما التقى الوفد النسائي أيضا بشخصيات أخرى، كالسيدة استو كويتي، الأمينة العامة لمنظمة النساء الإفريقيات وبعض عضوات المكتب التنفيذي للمنظمة الافريقية. كما التقى الوفد النسائي الصحراوي بميلدرا ادجانتيخيس امينة نساء ناميبيا .
اما على مستوى حكومة جنوب افريقيا، فقد التقى الوفد ببعض الوزيرات، كوزيرة الاتصال ووزيرة الخارجية ووزيرة السكن .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *