-->

الجمعيات الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي تتحدى قرار مدريد وترسل 20 متعاونا الى مخيمات تندوف


مدريد30يوليو2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)اعلنت الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو اليوم الاثنين إرسال 20 عضوا من الجمعيات الإنسانية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف، متحديين بذلك  قرارالحكومة الاسبانية القاضي بترحيل الرعايا الاسبان. وقال خوسي تابوادا اليوم أن "إرسال 20 متعاونا الأسبوع المقبل الى مخيمات تندوف للتأكيد أن المخيمات لا تعاني من غياب الأمن".
وكان المتعاون الأسباني "بيبي أوربيا رفض قرار حكومته بترحيل المتعاونين الاسبان من مخيمات اللاجئين الصحراويين وأعرب "بيبي أوربيا" الذي فضل البقاء بالمخيمات الصحراوية "عن ثقته في الاجراءات الأمنية المتخذة من قبل جبهة البوليساريو لحماية الأجانب والمتعاونين في مخيمات اللاجئين الصحراويين"
وأمام هذا الوضع، أدلى وزير الخارجية مارغايو اليوم مجددا بتصريحات يؤكد فيها أن اسبانيا تتوفر على معطيات دقيقة تؤكد أن عمليات اختطاف كانت ستقع في مخيمات تندوف وكان سيذهب ضحيتها مواطنون اسبان وأوروبيون.
وتابع أن معطيا الأجهزة الاستخباراتية الإسبانية والأوروبية تبرز التخطيط لعملية اختطاف سيقوم بها أشخاص لصالح جماعات إرهابية في المنطقة، اي شمال مالي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *