-->

طهران تطالب بإطلاق سراح مواطنيها أعضاء الهلال الأحمر المختطفين في ليبيا

طهران(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أ ف ب ـ طالبت طهران بالافراج الفوري عن اعضاء وفد الهلال الاحمر الايراني السبعة الذين خطفوا الثلاثاء في ليبيا وحملت الحكومة الليبية مسؤوليتهم، على ما افادت وكالة الانباء الطلابين الايرانية الخميس.
واعلن نائب وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ان "ايران تطالب بتحرك فوري لاطلاق سراح الاعضاء السبعة في الهلال الاحمر الايراني".
واضاف ان "الحكومة الليبية مسؤولة عن حياتهم".
وقال "ان اعضاء الهلال الاحمر السبعة بصحة جيدة ونامل مع الجهود الذي تبذلها الحكومة والهلال الاحمر الليبي ان يتم اطلاق سراحهم قريبا ويعودون الى البلاد".

وذكر مصدر أمني ليبي الاربعاء ان ثوارا ليبيين سابقين يحتجزون اعضاء الهلال الاحمر الايراني الذين خطفوا الثلاثاء في بنغازي شرق ليبيا ويحققون معهم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة فرانس برس ان "افراد الوفد بصحة جيدة، وأعضاء الكتيبة التي تحتجزهم يقومون باستجوابهم حول ما إذا كان لهم نشاط أو نوايا تهدف لنشر المذهب الاسلامي الشيعي في ليبيا أم لا".
واضاف أنه "سيتم إخلاء سبيل الوفد بعد الانتهاء من التحقيق معهم وثبات عدم وجود أي شبهات من وراء هذه الزيارة".
وأكد أن "الفريق يعامل معاملة حسنة ولم يتم التعرض لهم بأي إساءة من قبل الكتيبة التي تحتجزهم"، مشيرا إلى أن هذه الكتيبة تضم اسلاميين معروفين بالتشدد.
وافادت جمعية الهلال الاحمر الليبي الثلاثاء عن خطف اعضاء الوفد بايدي مسلحين داعية الى الافراج عنهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *