-->

أيرلندا تجدد التزامها بدعم الجهود الدولية الرامية لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير

ايرلندا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) بمقر البرلمان الإيرلندي، اجتمع الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز، الأمين العام لجبهة البوليساريو، والوفد المرافق له، مع السيد إيمون جيلمور، وزير الشؤون الخارجية الإيرلندي. واستعرض الرئيس الصحراوي في المستهل آخر تطورات القضية الوطنية، مذكراً بخطورة وحساسية المرحلة الراهنة، "بالنظر إلى تعنت الحكومة المغربية واستمرارها في انتهاك القانون الدولي، من خلال احتلال الصحراء الغربية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل، وعرقلتها المستمرة لجهود الحل العادل والنهائي للنزاع".
وأضاف محمد عبد العزيز "إننا واثقون من أن إرلندا وأوروبا يمكن أن تلعب دوراً محورياً في حل النزاع، سواء بتقديم النصح للحكومة المغربية أو بممارسة الضغوط اللازمة لجعلها تمتثل لمقتضيات الشرعية الدولية، وتسمج بتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي، بإشراف الأمم المتحدة".
وزير الشؤون الخارجية الإيرلندي جدد التزام بلاد بدعم الجهود الدولية الرامية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، مع تمتيع بعثة المينورسو بمكون لحقوق الإنسان، معبراً عن أمله في أن تأتي الزيارة المرتقبة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى المنطقة بنتائج إيجابية.
كما أكد السيد جيلمور بأن بلاده، بالتنسيق والتعاون مع بافي أعضاء الاتحاد الأوروبي، ستواصل العمل من أجل ضمان المساعدات الإنسانية اللازمة للاجئين الصحراويين.
للإشارة، كان رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، قد وصل إلى العاصمة الإيرلندية دبلن، في إطار زيارة استهلها بلقاء رئيس البلاد، السيد مايكل هيغينز وعدد من رؤساء الأحزاب الإيرلندية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *