وزير الصحة العمومية الصحراوي في زيارة عمل الى السويد

السويد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) قام وزير الصحة العمومية الصحراوي السيد محمد لمين ددي بزيارة عمل الى السويد ايام 23 و 24 اكتوبر 2012
واستقبل الوزير في مقر الوكالة السويدية للتعاون الدولي من قبل السيدة اميرة مالك ميلر مديرة القسم الانساني ومكلفة بقضايا النزاعات، كما استقبل الوزير بوكالة التعاون التابعة لمؤسسة الوف بالم من قبل السيد جينس اورباك الامين العام لمركز اولوف بالم. وعقد لقاءا أخر مع انيكا شلستروم الامينة العامة لوكالة منتدى الجنوب.
واختتم الوزير زيارته بندوة بمقر البرلمان السويدي حول الاوضاع الانسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين وحضرها بعض المنظمات غير الحكومية وجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي واعضاء في البرلمان السويدي.
كما عقد على هامش الندوة لقاء خاص مع اعضاء بالبرلمان السويدي من مختلف الاحزاب السياسية تناول العديد من القضايا كأخر التطورات التي تمر بها القضية الصحراوية واوضاع حقوق النسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وجولة المبعوث الاممي كريستوفير روس الى المنطقة ، ونتائج المفاوضات بين البوليساريو والمملكة المغربية. كما اجاب الوزير عن العديد من الاسئلة التي طرحها اعضاء البرلمان السويدي.
ورافق وزير الصحة العمومية بهذه الجولة ممثل الجبهة بالسويد السيد علين الكنتاوي.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *