-->

الندوة الدولية السادسة للتضامن النقابي مع العمال والشعب الصحراوي تطالب باحترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية

مخيمات اللاجئين الصحراويين(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) عقدت بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين الندوة الدولية السادسة للتضامن النقابي مع العمال والشعب الصحراوي وذلك على هامش اشغال المؤتمر السابع العام للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بحضور وفود اجنبية من فرنسا وايطاليا واسبانيا والصين وغيرها من دول العالم .
وزير التعاون الصحراوي براهيم المختار في مداخلته خلال الندوة الى ثلاثة محاور أساسية وهي القضية الوطنية وتعاطي الامم المتحدة معها في ظل عودة الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة حول الصحراء الغربية السيد كريستو فور روس، والأزمة الاقتصادية وتأثيرها على والوضع الانساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين ونهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية ومساعي جبهة البوليساريو للتحسيس بهذا الملف المهم في الصراع".
وعبرت الوفود المشاركة في الندوة عن "تضامنها مع كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير ومطالبتها المغرب بالسماح للوفود والمراقبين الدوليين بالدخول الى المناطق الصحراوية المحتلة والاقتراب من حقيقة الأوضاع بها" .
كما أدان المشاركون النهب "الفاضح" للثروات الصحراوية، معبرين عن تضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين خاصة مجموعة أكديم إزيك 24 التي تأتي الندوة بتزامن مع الحملة التضامنية معهم عشية تقديمهم لمحاكمة عسكرية جائرة".
وللإشارة فان الندوة الدولية الخامسة للتضامن النقابي مع العمال والشعب الصحراوي عقدت العام الفارط بالعاصمة البرتغالية لشبونة حضرتها عدة تمثيليات نقابية وصحفيين وكان من أهم قراراتها مطالبة الاتحاد الاوروبي بالإلغاء الفوري للإتفاق المبرم مع المغرب والمتعلق بالثروات الطبيعية والتي من بينها عقود الصيد البحري

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *