-->

هطول امطار غزيرة للمرة الثانية تشل الحركة في مخيم ليبرتي وتبرز الخلل في البنى التحتية وتخلق مشاكل جديدة للسكان خاصة المرضى




Presentation2
















مخيم ليبرتي ـ العراق ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة ) ـ برزت هطول الأمطار خلال يوم امس الخلل والنقائص في البنى التحتية في مخيم ليبرتي وزادت من الأعباء على سكان المخيم حيث غمرت المياه عموم المخيم كما لوث طفح مخازن المجاري وكسر بعض منها كل بيئة المخيم مما ادى الى صعوبة سحب مياه المجاري الى خارج المخيم.

إن فقدان الحد الأدنى من القنوات والطرق المبلطة والارصفة تسبب في تحويل المخيم إلى برك من المياه ولم يبق أي طريق أمام السكان للتنقل، فيما زاد الحصار الجائرالمفروض على المخيم المشاكل خاصة للمرضى والجرحى بسبب النواقص الجادة في البنى التحتية في المخيم، حيث لا يمكن التنقل حتى باستخدام سيارات لانها تغرز في الطين.





Presentation1








































 وما يزيد الطين بلة هو عدم وجود التهجيزات اللازمة لمعالجة هذه المشاكل بسبب الحصار الذي قد فرضتها الحكومة العراقية على المخيم تلبية لأوامر الملالي الحاكمين في إيران بحجة ان ليبرتي هو موقع انتقالي مؤقت ولا تسمح بدخول الادوات والمواد اللازمة لحل المشاكل هناك.
ان فرض الحصار الجائر على المخيم يكشف عن النوايا الخبيثة للنظام الإيراني المحاصر بالأزمات لممارسة الضغط على قوة معارضة رئيسية له عن طريق الحكومة العراقية.
 كما جمع المياه في الساحة المخيم تحول الساحات الى مكان تجمع الحشرات  حيث ادت الى  تلوث البيعة  ورغم ان السكان بحاجه ماسة الى صحاريج سحب المياة  لكن  الحكومة لاتسمح بجلب الصحاريج من اشرف الى ليبرتي.  








نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *