-->

القضية الصحراوية قضية مركزية في المهرجان العالمي للشباب 2013

بريتوريا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شارك وفد من اتحاد شبيبة الساقية
الحمراء ووادى الذهب في اشغال الاجتماع التحضيري الاول للمهرجان العالمي للشباب والطلبة المنعقد ببريتوريا عاصمة جنوب افريقيا في الفترة من 26 الى 28 مارس بمشاركة اكثر من 80 منظمة شبانية من مختلف القارات وقد تدارس الاجتماع مختلف الشؤون السياسية والتنظيمية الخاصة بالمهرجان حيث تم تحديد انعقاد المهرجان في الفترة من 7 الى 13 ديسمبر 2013 بالأكوادور تحت شعار : شباب متحد ضد الامبريالية من اجل السلام العالمي والتحول الاجتماعي .
وقد كان الاجتماع فرصة سانحة للسيد المحفوظ سلامة مسول العلاقات الخارجية لاتحاد الشبيبة الصحراوية لإطلاع المشاركين علي اخر تطورات القضية الصحراوية والإحكام الجائرة ضد الشبان الصحراويين المعتقلين على خلفية احداث اكديم ايزيك وبالمناسبة عبر المشاركين عن تضامنهم مع القضية الصحراوية وتمت برمجت القضية الصحراوية والفلسطينية كقضايا محورية للتضامن معهم في المهرجان القادم .
وفي سياق متصل تم تسليم علم المهرجان من جنوب افريقيا الى لأكوادور في جو احتفالي بحضور الوزير الجنوب افريقي اوبيد بابيلا الوزير المستشار بالرئاسة المكلف بالعلاقات الخارجية للحزب الوطني الافريقي و السيدة اروسا ميريا كاديرا سكرتاريا الشعب بالحكومة الإكوادورية ومجموعة من السفراء والسلك الدبلوماسي المعتمد بجنوب افريقيا . وثمن السيد اوبيد بابيلا في كلمته امام الحضور تضامن المنظمة مع الصحراء الغربية داعيا الي انهي كل اشكال الاحتلال . وكانت فرصة سانحة للقاء السفير الصحراوي بجنوب افريقيا صلحة العبد مع السيدة اروسا ميريا كاديرا التى عبرت له عن التضامن والدعم للقضية الصحراوية وأكد لها السيد السفير مشاركة الشبيبة الصحراوية في المهرجان العالمى بالأكوادور.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *