-->

برنامج الشباب والطلبة يتواصل في أسبوعه الثالث بمخيمات اللاجئيين الصحراويين

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-يتواصل برنامج
الشباب والطلبة لصائفة 2013 في أسبوعه الثالث على التوالي بكل ولايات الجمهورية الصحراوية بمخيمات اللاجئيين الصحراويين .
البرنامج الذي ميزه هذه الصائفة الإقبال "المعتبر" للطلبة على تعلم اللغات الحية .
وما ميز برنامج الشباب والطلبة لهذه السنة هو "إثراء" مدارك الطلبة والاستفادة من مهاراتهم الإبداعية بقية غرس قيم العمل التطوعي بين الأوساط الشبابية
وقد عرف البرنامج تنظيم محاضرات دينية تزامنا مع شهر رمضان المبارك و كذا أمسيات شعرية وأنشطة حول الهوية الصحراوية وانطلاق مسابقات رياضية في كرة القدم والطائرة
و تأتي الندوة السنوية للفروع الطلابية في مقدمة هذه المحطات، وهي محطة سياسية لتقييم برامج و أنشطة الفروع الطلابية وهياكلها، وكذا التحصيل الدراسي، والوقوف بالتحليل على واقع وانشغالات واهتمامات الطلبة الصحراويين في كل تواجداتهم.
البرنامج ابتدأ بفتح لأقســام اللغات الحية و التي ستتواصل طيلة شهري يوليوز و اغسطس، ليأتي بعد ذلك الاسبوع الثقافي الذي استمر لأسبوع كاملا، الاسبوع كان مميز و لقي صدا ايجابــي من جماهير المواطنين و العاملين و المقيمين على البرنامج و ذلك نتيجة العمل الدؤوب و المتميز بروح المبادرة و المبني اساسا على اتخاذ الجدية و الارادة و المعتمد على التخطيط و دقة التنظيم.
و قد تمحور العمل داخل لبرنامج الصيفي بولاية بوجدور خلال الأيام الفارطة حول تنظيم أمسيات فنية متتالية عرفت نشاطا و تنظيما كبيرين. و امسية دينية تناولت بعد احكام الصيام و الإفطار، أمسية تواصلية حول الهوية الصحراوية نشطها كبار الشعراء و شخصييات وطنية مهتمة بالجانـب الثقافــي و ممثلين عن وزارة الثقافة و حضور مميز من مواطني الولايـة، اما باقي ليالي الاسبوع الثقافي فتركزت على مسباقات ثقافية للكبار و الصغار، عرض افلام وثائقية، جلسات شعرية و سهرات فنيـة، كل ذلك في إطار اجواء رمضانيـة مميزة، ليتوج الاسبوع بحسن التسيير و النجاح.
وستنطلق المرحلة الثالية من البرنامج الصيفي و المتمثلة في مسابقة رياضية، كرة القدم للذكور وكرة الطائرة للإناث و الذي ستتخلله مفاجآة أخرى.
تواصل نشاطات البرنامج الصفي بولاية بوجدور
البرنامج تشرف عليه رابطة الشباب و الطلبة بإسبانيا و الفرع الجهوي للشبيبة بولاية بوجدور

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *