-->

رئيس لجنة القدس يوشح 'عراب' اللوبي الصهيوني بأمريكا لدفاعه عن الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) وشح ملك المغرب محمد السادس،
مالكوم هونلاين نائب الرئيس التنفيذي لمؤتمر رؤساء كبريات المنظمات اليهودية الأمريكية، بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير، وهو أعلى وسام يحصل عليه كونلاين، من دولة رئيس عربية يرأس ملكها "لجنة القدس".
ويأتي توشيح كونلاين، على إثر ماتسرب من أخبار عن الدور الذي لعبته "لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" المعروف إختصارا ب"إيباك" (AIPAC) في الدفاع عن موقف المغرب في قضية الصحراء الغربية أمام الإدارة الأمريكية التي تقدمت منتصف هذا العام بمبادرة لوسيع صلاحيات بعثة "الميبنورسو" لتشمل مراقبة وحماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة .
ولمن لا يعرف الرجل والمنظمة التي يرأسها، فهو أحد أشد المدافعين عن المشروع الصهيوني بأمريكا وفي العالم، والمنظمة التي يرأسها تُعرَف عادةً باسم "مؤتمر الرؤساء"، وهي هيئة تمثيلية لـ 37 منظمة يهودية أمريكية تمثل وجهة نظر مصالح إسرائيل في أمريكا والعالم، وتنشط داخل الأوساط السياسة الأمريكية من أجل تحقيق الأهداف الصهيونية، ويمكن اعتباره بمنزلة ذراع دبلوماسي للوبي الصهيوني الرسمي.
وحسب موقع "مندوويس"، ففي أبريل من هذا العام ، بعث النائبان الجمهوريان ورئيسا لجنة طوم لانتوس لحقوق الإنسان Tom Lantos فرانك وولف Frank Wolf وجيم ماك كفورن Jim McGovern رسالة إلى وزير الخارجية جون كيري بخصوص انتهاكات المغرب لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. وتحتوي هذه الرسالة على توصيات لدعم توسيع مراقبة حقوق الإنسان وتقرير آخر يخص مهمة "بعثة الأمم المتحدة لإجراء الاستفتاء في الصحراء الغربية" (مينورسو).

المصدر :لكم كوم ـ بتصرف ـ

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *