-->

وفد الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي يصل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) وصل مساء  الاثنين  وفد الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي الى مخيمات اللاجئين الصحراويين قادما من باريس بعد محاولة السلطات المغربية عرقلة الزيارة التي شملت المغرب والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.IMG_0272
وكان في استقبال وفد اليوزي عضو الامانة الوطنية وزير الدولة مسؤول امانة الفروع الاخ البشير مصطفى السيد وعضو الامانة الوطنية وزيرة التكوين المهني والافراد والوظيفة العمومية الاخت خيرة بلاهي بالاضافة الى قيادات في منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب .
وسيزور الوفد الدولي مؤسسات الدولة الصحراوية للاطلاع على الواقع كما ستكون له لقاءات مع مسؤوليين صحراويين ومنظمات المجتمع المدني .
وكان قد طالب الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، موسى سلمى في تصريح  اليوم الاثنين من قيادة الشبيبة الاشتراكية الدولية “يوزي” تحمل المسؤولية في استكمال بقية محطات برنامج الزيارة الاستطلاعية إلى الصحراء الغربية  بعد محاولات العرقلة المستمرة للزيارة.
وقال الأمين العام للشبيبة الصحراوية  انه “لا يمكن قبول أي مبرر بدون حجج قوية لعدم استكمال البرنامج و زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين حتى تتمكن منظمة اليوزي من اخذ صورة كاملة عن واقع الشعب الصحراوي “.
و ثمن المسؤول و رئيس الوفد الصحراوي المشارك في الزيارة جهود المنظمة من اجل استكمال الزيارة قائلا “لقد بذلت قيادة اليوزي جهودا كبيرة من اجل تواصل هذه الزيارة لكن التأخر كان بسبب بعض المعيقات و العراقيل “.
للتذكير فالوفد الشبابي الدولي الذي يضم بالاضافة الى رئيسة المنظمة والامينة العامة وفد عن  الشبيبة الاتحادية المغربية ووفد صحراوي يقوده عضو الامانة الوطنية للجبهة الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *