-->

زيارة تاريخية لاعضاء من البرلمان الاسباني إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

مدريد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شرع يوم الاحد 28/10/2013 وفد من
مجلس النواب والشيوخ الإسباني في زيارة الى مدينة العيون المحتلة في زيارة لتفقد الأوضاع السياسية وحقوق الإنسان، وتعتبرهذه المجموعة البرلمانية التي تحمل اسم “الفريق البرلماني المشترك للصداقة مع الصحراء الغربية” مكونة من عدد من الأحزاب على رأسها الحزب الاشتراكي وحزب اليسار-الخضر، وحزب اتحاد التقدمي والديمقراطية وحزب أمايور وحزب كومبروميس.
وهذه أول زيارة تقوم بها هذه المجموعة البرلمانية الى الصحراء الغربية المحتلة منذ تأسيسها، ويعود تأسيسها الى سنوات.
وتضم المجموعة كل من JOAN JOSEP NUET I PUJALS عضو من حزب اليسار الموحد (IU) و JOKIN BILDARRATZ عضو من الحزب الباسكي الموحد (PNV) وهو عضو في مجلس الشيوخ الاسباني وJON IÑARRITU AMAIUR و JOAN JOSEP BALDOVÍ RODA و البرلماني ANTONIO CANTO GARCIA DEL MORAL عن حزب (UPYD) حيث ستدوم هذه الزيارة ثلاثة أيام وستشمل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية تتخللها عدة جملة لقاءات مع المجتمع المدني الصحراوي. 
ومن المتوقع أن يعقد لقاءات مع رؤساء الجمعيات الحقوقية الصحراوية، فضلا عن رئيس أركان بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، الكسندر ايفانكو. 
وتبدأ رحلة النواب الاسبان بعد ظهر اليوم الاحد على متن طائرة مغادرة من لاس بالماس إلى العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية 
تجدر الاشارة الى انه كان ضمن الوفد البرلماني الاسبانيODN ELORZA GONZALEZ من الحزب لاشتركي (PSEO)- لكن لقي رحلة للاسباب ما 
مراسلة من مدريد = القررات احمد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *