-->

السلام الاخضر تدعو البرلمان الاوروبي لعدم المصادقة على اتفاق الصيد بين الاتحاد الاوروبي والمغرب

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) دعت منظمة السلام الأخضر البرلمان الأوروبي إلى عدم المصادقة على اتفاق الصيد
بين الاتحاد الأوروبي و المغرب و التي تشمل المياه الإقليمية للصحراء الغربية، مطالبة الاتحاد الأوروبي إلى وقف استغلال المناطق الغنية بالأسماك قبالة السواحل الصحراوية، بحسب ما نشر على موقع المنظمة.
وفي التقرير الذي نشر على الموقع بعنوان “تصدير الاستغلال- كيف تقوم سفن الاتحاد الاوروبي بهدم مخازن السمك غرب افريقيا، و تقود حقوق السكان المحليين” طالبت منظمة السلام الاخضر الاتحاد الاوروبي بوقف استغلاله للمناطق الغنية بالسمك قبالة السواحل الحصراوية، حتى يتأكد بأن العائدات تدار بطريقة مستدامة و تراعي تطلعات و مصالح سكان المنطقة.
كما حث التقرير الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى ضرورة اعطاء فرص صيد عن طريق مكافأة الصيادين الذين يساهمون في التقليل من الاضرار البيئية للصيد و يساهمون في الرفع من المنفعة الاقتصادية والاجتماعية للسكان المحليين.
ودعت المنظمة الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى ضرورة وقف نقل شحنات الصيد الزائدة الى مناطق اخرى.
للاشارة، منظمة السلام الاخضر هي منظمة غير حكومية، تركز على مختلف القضايا العالمية كظاهرة الاحتباس الحراري، ازالة الغابات، الصيد الجائر، الهندسة الوراثية، و القضايا المناهضة للاسلحة النووية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *