-->

توقيع مذكرة تفاهم بين المكتب الصحراوي لتنسيق شؤون الألغام والجمعية الشعبية النرويجية

بيروت (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شرع منسق المكتب الصحراوي
لتنسيق شؤون الألغام السيد “سامو عمي ديه” ، في زيارة إلى لبنان لمدة خمسة أيام تلبية لدعوة من الجمعية الشعبية النرويجية (ن ب ن) التي تعمل في مجال الألغام في لبنان ؛ حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين المكتب الصحراوي لتنسيق شؤون الألغام والجمعية الشعبية النرويجية (ن ب ن).
وعمد المنسق إلى زيارة بعض الفرق التابعة للمنظمة المذكورة ووقف على طريقة عملها وآخر النتائج التي توصلت إليها في مجال نزع الألغام والتحسيس بمخاطرها.
كما التقى المنسق الصحراوي بالعميد “عماد العضيمي”، رئيس المركز اللبناني لمكافحة الألغام وتباحث معه آخر التطورات في مجال تسهيل وتنسيق المنظمات العاملة في مجال الألغام وكذا السبل المثلى للنهوض بعمل الهيئات الوطنية الخاصة بشؤون الألغام.
وقام “سامو عمي ديه ” بزيارة إلى المركز اللبناني لمكافحة الألغام للإطلاع على كيفية إدارة العمل وتبادل الخبرات في هذا المجال وبحث سبل التعاون المستقبلي والوقوف على المثل اللبناني في نزع الألغام.
كما تدارس الطرفان الزيارة المرتقبة لوفد هام من منظمة (ن ب ن ) إلى الصحراء الغربية والتي تسعى من خلالها هذه المنظمة إلى تفعيل تواجدها في الصحراء الغربية من خلال توسيع نشاطها ليشمل نزع الألغام التي لا تزال تحصد أرواح المئات من الصحراويين الأبرياء.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *