-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في الدورة الخامسة والخمسين للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

لواندا ـ أنغولا(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- تشارك الجمهورية العربية
الصحراوية الديمقراطية ، في أشغال الدورة الـ55 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ، التي تحتضنها العاصمة الأنغولية لواندا في الفترة مابين 28 إبريل وحتى 12 ماي 2014.
وشارك في أشغال الجلسة الافتتاحية التي أشرف عليها وزير العدل الأنغولي ورئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ، وفد من بلادنا يتكون من السادة : أبا السالك الحيسن عضو المجلس الدستوري الأمين العام لاتحاد الحقوقيين وسيدي محمد أغاي القائم بأعمال السفارة الصحراوية بأنغولا.
وخلال الجلسة الافتتاحية، قدم السيد أبا الحيسن مداخلة باسم الجمهورية الصحراوية تطرق فيها إلى تطورات القضية الصحراوية والتقرير الأخير للأمين العام الأممي المقدم إلى مجلس الأمن الدولي ، وكذا الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية ، كما اطلع المندوب الصحراوي الحضور ، على بعض الإنجازات التي حققتها الدولة الصحراوية انسجاما مع التزاماتها القارية ، متطرقا إلى مصادقتها على جملة من الاتفاقيات والبروتوكولات الإفريقية المتعلقة بحقوق الإنسان والشعوب ، وتأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان انسجاما مع مباديء باريس، والانتخابات البرلمانية الأخيرة ومكانة المرأة الصحراوية فيها والتي تحصلت على أكثر من 33 في المائة.
ومن المنتظر، أن تقدم الجمهورية الصحراوية في الأيام المقبلة تقريرها الدوري المتعلق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.
وعلى هامش أشغال أشغال الدورة الخامسة والخمسين للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ، كانت للوفد الصحراوي لقاءات مع منظمات وشخصيات مشاركة ، أين تم إطلاعها على آخر تطورات القضية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *