-->

الوفد الصحراوي المشارك في الأبواب المفتوحة على الثقافة الصحراوية يلتقي عددا من المسؤولين الإسبان في مورثيا

مورثيا ـ اسبانيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) إلتقى الوفد الصحراوي
المشارك في أشغال الأيام التحسيسية بالثقافة الصحراوية المقام في كلية العلوم التجارية بجامعة قرطاجنة ، عددا من السؤولين الإسبان في العاصمة المركزية لمقاطعة مورثيا ، حيث أستقبلت وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي ، رفقة ممثل الجبهة في المنطقة السيد محمد لبات مصطفى ، و الناشط الحقوقي الصحراوي مصطفى عبد الدائم ، بالإضافة الى ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة السيدة خدجتو المخطار ، من طرف نائب رئيس الحكومة الجهوية للمقاطعة ، وممثل الحكومة المركزية بالمنطقة ، ووزيرة الصحة بذات المنطقة ، مرفوقين بعدد من المسؤولين الكبار .
وتباحث الوفد الصحراوي جملة من القضايا مع مستضيفيه الإسبان بمورثيا ، إذ أطلعهم على ملف حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة ، ومستجدات القضية الوطنية ، والوضع الإنساني بمخيمات العزة والكرامة .
ويحمل الوفد رسالة من الحكومة الصحراوية الى الحكومة الجهوية بالمقاطعة أبلغها لمحدثيه في اللقاءات الثلاث التي شهدها مبنان الحكومة الجهوية وتمثيلية الحكومة الجهوية بالمقاطغة ووزارة الصحة التابعة للحكومة الجهوية بالمنطقة.
من حانبهم أعرب المسؤولون الإسبان عن تضامنهم مع قضية الشعب الصحراوي العادلة ، فيما تعهد ممثل الحكومة المركزية في المقاطعة بتبليغ رسالة الحكومة الصحراوية لنظيرتها الإسبانية ، متعهدين بتقديم مزيد من الدعم للقضية في جوانبها المختلفة .
يشار الى أن المقاطعة المذكورة تحتضن الأبواب المفتوحة على الثقافة الصحراوية هذه الأيام في بهو جامعة قرطاجنة ، الذي تزين بخيمة صحراوية ، يشرف عليها طاقم فني وموسيقي يقوم بدوره في تبليغ الرسالة الثقافية الصحراوية الى الأوساط الشعبية والمثقفة والرسمية في المنطقة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *