-->

القمة الـ23 لرؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي تختتم أشغالها بغينيا الاستوائية

غينيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اختتمت يوم الجمعة القمة الـ23 لرؤساء
دول وحكومات الإتحاد الإفريقي، التي انعقدت في عاصمة غينيا الاستوائية على مدار يومين، بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز.
القمة التي انعقدت تحت شعار “الزراعة و الأمن الغذائي”، حضرها رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، إضافة إلى العديد الوفود الممثلة لحكومات و منظمات عالمية، إضافة إلى ممثلين لوسائل الإعلام الوطنية الغينية و الدولية.
وكان الزعماء الأفارقة قد صادقوا، خلال مناقشة تقارير مقدمة إلى القمة، على توصية جددوا من خلالها التأكيد على الحاجة إلى تجديد الجهود الرامية إلى تسهيل “تسوية مبكرة” للنزاع في الصحراء الغربية، تأخذ بعين الاعتبار تقرير مصير الشعب الصحراوي.
وشارك في القمة وفد صحراوي يقوده رئيس الدولة الأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز، ويضم كل من وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك، وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيفة العمومي السيد خيرة بلاهي، المنسق مع المينورسو السيد أمحمد خداد، وزير الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني السيد محمد الولي أعكيك، وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة السيد بلاهي السيد، وزير التنمية السيد النعمة الجماني، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا الجنوبية السيد الحاج أحمد، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدي أبيهة، السفير بإثيوبيا والممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي السيد لمن أباعلي، المستشار لدى رئاسة الجمهورية السيد عبداتي أبريكة، إضافة إلى مسئول لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الصحراوي السيدة أمباركة المهدي.
وكان الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له قد وصلا يوم الأربعاء إلى العاصمة الغينية، حيث كان في استقبالهم بمطار ملابو الدولي الوزير الأول السيد فيسنتي إيهاتي تومي وعدد من المسئولين الغينيين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *