-->

امير الكويت قلق من "محاولة الانقلاب" ويدعو للتكتم على الموضوع

الكويت (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) دعا امير الكويت الشيخ صباح الاحمد
الصباح ليل الاربعاء، الى التهدئة في البلاد معربا عن استيائه ازاء الاتهامات حول مؤامرة مفترضة لتنفيذ انقلاب وحول فضيحة فساد كبرى.
واعرب الصباح، في كلمة الى الشعب الكويتي وفي اول تعليق له على القضية، عن قلقه إزاء الاتهامات، داعيا الى ترك المسألة للقضاء وعدم المجاهرة بها، وقال إن الاتهامات في حال صحتها تشكل تهديدا لأمن البلاد وجرائم خطيرة لا يمكن السكوت عليها.
وقال الشيخ صباح: "تابعت ببالغ الاستياء والقلق والحزن الشديد ما شهدته البلاد مؤخرا من توتر ولغط وسجال وادعاءات حول وقائع تشكل إن صحت جرائم خطيرة لا يمكن السكوت عليها أوالتهاون بشأنها لأنها - وأقول إن صحت - تهدد أمن الوطن ودستور الدولة ومؤسساتها وسلطاتها العامة وتمس القضاء".
واضاف "الان وبعد أن أصبحت هذه القضية برمتها تحت يد النيابة العامة التي تسلمت كافة المستندات والاوراق والبيانات المتعلقة بها فانه يجب على الجميع - وأقول الجميع - أن يكفوا عن المجاهرة بالخوض في هذا الموضوع انتظارا لكلمة قضائنا العادل الذي يشهد له الجميع بالامانة والحيادية والنزاهة وهي الكلمة الفصل لتحسم جدلا طال أمده".
كما شدد الامير على انه "لن يكون هناك أي تهاون أو تساهل تجاه من يثبت ضلوعه في جرائم الاعتداء على المال العام أو التكسب غير المشروع".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *