-->

الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تطالب الأممية الاشتراكية بلعب دور أكثر جدية تجاه القضية الصحراوية

مكسيكو سيتي(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- طالبت عضو الأمانة الوطنية و
الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي، الأممية الاشتراكية بضرورة لعب دور أكثر جدية تجاه القضية الوطنية، و ذلك في مداخلة لها أمام مجلس الأممية الاشتراكية الذي يعقد اجتماعه ما بين 01 الى 02 يوليو بالعاصمة المكسيكية.
و دعت الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات قادة الأممية الاشتراكية إلى ضرورة القيام بزيارة مستعجلة لمعاينة واقع الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين و المناطق المحتلة.
و شكرت عضو الأمانة الوطنية في مداخلتها الأممية الاشتراكية على الدور التضامني تجاه القضية الوطنية، مذكرة في الوقت ذاته بواقع الاحتلال البشع الذي يضاعف معاناة الشعب الصحراوي سواء بالمناطق المحتلة او في مخيمات اللاجئين الصحراويين.و ذكرت فاطمة المهدي بعدم شرعية المحاكمات الجائرة التي تطال المعتقلين السياسيين الصحراويين، من خلال نسب تهم لهم لا أساس لها من الصحة، حيث اعتبرته "أمر غير قانوني ولا إنساني". كما نددت بكون المينورسو هي البعثة الأممية الوحيدة التي لا تتوفر على مهمة مراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها في الصحراء الغربية، معتبره بأنه لا يمكن التمادي في قبول هذا الأمر لا من طرف المجتمع الدولي أو الأممية الاشتراكية.
وأشارت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية إلى أن الصحراء الغربية هي ارض مقسمة، منذ مطلع الثمانينات، بحزام عسكري من أطول الأحزمة في العالم، مجهز بأحدث التقنيات ومحاط بملايين الألغام المضادة للبشر، مؤكدة على انه أصبح اكبر وسيلة دمار حتى في فترة مشروع السلام.
و فيما يتعلق بمطلب تقرير المصير، ذكرت الأمينة العامة انه مطلب مقدس ومبدأ أساسي بالنسبة للأممية الاشتراكية، وعليه فهي مطالبة بفرض احترامه لكل شعوب العالم وان الشعب الصحراوي لن يظل استثناء محروم من ممارسة هذا الحق.
و قالت انه آن الأوان لمخاطبة المغرب بشكل صريح ومطالبته بإنهاء الاحتلال من الصحراء الغربية والمساهمة في وضع حد لمعاناة شعب مسالم، و ذلك من خلال الضغط على المغرب كي يحترم الشرعية الدولية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *