-->

البوليساريو تصف خطاب الملك المغربي بالهروب الجديد من المشروعية الدولية

الصحراء الغربية - وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة - و صفت حكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو ما ورد في خطاب ملك المغرب، الذي ألغاه يوم أمس الأربعاء بمناسبة عيد العرش، بــ الهروب الجديد من الشرعية الدولية، معربتان عن إدانتهما الشديدة لمثل هذه الخطوة. 
 و في بين صادر عن وزارة الإعلام الصحراوية، قالت جبهة البوليساريو أن ملك المغرب ردد من جديد نفس عبارات التعنت وسياسة الهروب إلى الأمام في موضوع الصحراء الغربية التي طالما عودنا عليها في محاولات مفضوحة للتملص مما وقع عليه والده الحسن الثاني مع الطرف الصحراوي تحت إشراف الأمم المتحدة والوحدة الإفريقية سنة 1991.
واعتبر البيان أن الطرف الصحراوي يسجل تأسفه العميق لعجز ملك المغرب وحكومته عن التعاطي الإيجابي والمسؤول مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من أجل إحلال السلام العادل والنهائي بين المملكة المغربية والجمهورية الصحراوية على أساس تطبيق مخطط التسوية لسنة 1991 الذي وقع عليه الطرفان وصادق عليه بالإجماع كل من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الإفريقية. 
وشجب البيان تحول المغرب إلى المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار في منطقة شمال وغرب إفريقيا باحتلاله لأجزاء من الجمهورية الصحراوية وعدم احترامه للحدود.
و أعرب من جهة أخرى عن قلقه إزاء كون المملكة المغربية أكبر منتج و مصدر للمخدرات التي يقذف بها إلى دول المنطقة والساحل الإفريقي عبر شبكاته للجريمة المنظمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *