-->

خطب العيد تحث على الوحدة وتحذر من مزالق الشقاق والخلاف

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ حث خطباء
عيد الفطر المبارك بمخيمات اللاجئين الصحراويين جموع المصلين على التشبث بالوحدة والترابط والحفاظ على امن واستقرار المجتمع، وذلك لمواجهة الفتن ووأدها في مهدها، انطلاقا من المبادئ الاسلامية التي دعت الى توحيد الصف والكلمة والاعتصام بحبل الله المتين لان التحزب والتشرذم والفرقة معاول هدم للبناء الاجتماعي.
وتناولت الخطب الواقع الذي تمر به الامة الاسلامية والشعب الصحراوي على الخصوص وانتشار الفتن والمحن منبهة على ضرورة اليقظة وبناء صرح المجتمع على الامثلة الرفيعة الرشيدة التي ضربها السلف الصالح في التماسك والتضامن والتعاون في مجتمع يجب ان يرى كل واحد من ابنائه نفسه مسؤولا عن الخلل والتقصير لانه معني بجمع الكلمة واتحاد الصف وتوجيه الخطأ.
كما نبهت خطب العيد المسؤولين عن رعاية شؤون الناس الى ضرورة الاخلاص والعمل الصالح.
وفي التحذير من مخططات الاحتلال المغربي نبه خطباء العيد الى ان ما يظفر به اعداؤنا من سطو واستيلاء لا يرجع الى خصائص القوة في انفسهم بقدر ما يعود الى اثار الوهن في صفوف اصحاب الحق، فالفرقة تجعل هلاك الامة بيد ابنائها في حرب بلا معركة.
كما حذر خطباء العيد من الافات الاجتماعية ومسالك الاختلاف والقبلية وكافة الممارسات المخالفة لتعاليم الدين الاسلامي السمحاء.
كما حذرت الخطب من الطرق الملتوية لجلب المال والاتجار في المخدرات والممنوعات والمخاطرة بالانفس من اجل ذلك لان في ذلك تهديد لامن المجتمع وضرب باربعة عقود من دماء ودموع وعرق ومعاناة الشعب الصحراوي في الملاجئ.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *