-->

وفد صحراوي يشارك في أشغال اجتماع مجلس الأممية الاشتراكية بمكسيكو

مكسيكو ـ المكسيك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- يشارك وفد صحراوي
يمثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب، في أشغال اجتماع مجلس الأممية الاشتراكية، و الذي انطلق أمس الاثنين بالعاصمة المكسيكية مكسيكو، و بحضور وفود تمثل 60 دولة عبر العالم.
و يضم الوفد الصحراوي كل من عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العامة لاتحاد النساء السيدة فاطمة المهدي، إلى جانب القائم بالأعمال في السفارة الصحراوية بالمكسيك السيد احمد مولاي اعلي.
و سيتناول الاجتماع ثلاث محاور أساسية أهمها أولويات الأممية الاشتراكية في الاقتصاد العالمي, المجهودات التي تبذلها الأممية الاشتراكية في مجال السلام في مواقع الصراع والنزاعات، الى جانب المجهودات التي تبذلها الأممية الاشتراكية من اجل تعزيز الديمقراطية في العالم.
و في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، استعرض الأمين العام للأممية الاشتراكية السيد لويس ايالا، المواضيع الرئيسية التي سيعكف الاجتماع على مناقشتها, كما ركز رئيس الحزب الثوري المؤسسي السيد سيزار كماتشو، في كلمة ألقاها بالمناسبة على التعريف بالاشتراكية والأهداف التي تعمل على تحقيقها لبلوغ المساواة وتعميق المشاركة الشعبية الديمقراطية عبر العالم.
و في السياق ذاته، ركز رئيس الحزب الثوري الديمقراطي السيد خيسوس ثامبرانو، في كلمته على الانجازات الكبرى التي ساهم الحزب في تشجيعها على مستوى المكسيك خلال السنوات الماضية كمراجعة الفقر وتشجيع المساواة.
للإشارة، انطلقت أمس الاثنين أعمال الجلسة الأولى المخصصة لمناقشة موضوع أولويات الأممية الاشتراكية في مجال الاقتصاد العالمي، حيث ستتواصل باقي الجلسات إلى غاية اليوم الثلاثاء

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *