-->

شبكة فايس نيوز للإعلام العالمية تعرض الحلقة الثانية من سلسلة وثائقياتها حول الصحراء الغربية

لندن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تواصل شبكة فايس نيوز للإعلام العالية
عرض سلسلة وثائقيات حول القضية الصحراوية تحت عنوان "حرب الصحراء المنسية" حيث عرضت اليوم الأربعاء الجزء الثاني من هذه السلسلة بعد عرض الجزء الأول يوم الإثنين الماضي.
وفي هذا الجزء تسافر صحفية شبكة فايس نيوز السيدة ميلين لارسون إلى المناطق المحررة وتقضي أيام في ضيافة مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، وترافقهم في جولاتهم لمراقبة الجدار ويطلعونها على جانب من التدريبات التي يخوضونها إستعدادا للحرب في حال الفشل في التوصل إلى حل سلمي.
ويقف هذا الجزء من وثائقي "حرب الصحراء المنسية" على الحقيقة المرة للجدار المغربي الفاصل الذي يشكل درعا للمغرب لمواصلة نهبه للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية من سمك وفوسفات ما يدر عليه أموالا طائلة، بينما لا يزال الشعب الصحراوي ينتظر تنظيم إستفتاء تقرير المصير الذي وعدته به الأمم المتحدة منذ 1991.
وكانت شبكة فايس نيوز للإعلام العالمية قد بعثت ببرقية إلى مكتب جبهة البوليساريو بلندن تؤكد فيها الشروع في بث وثائقي حول الصحراء الغربية في عدة حلقات، وأكدت الشبكة في برقيتها أن فريقا إعلاميا يمثل قنوات فايس الإخبارية "قد زار كل من المناطق المحتلة والمحررة من الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين التي تديرها البوليساريو في الجزائر قصد الإطلاع أكثر على أقل الصراعات حضورا في وسائل الإعلام".
وكان فريقا إعلاميا من شبكة فايس نيوز ببريطانيا قد قام في شهر فبراير الماضي بالتنسيق مع مكتب جبهة البوليساريو بلندن بزيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة، وضم الفريق كل من السيدة ميلين لارسون من السويد صحفية ومراسلة بشبكة فايس الإخبارية والسيدة ميشا غالوستوف مصورة والكاتب الصحفي السيد أوسكار ريكيت.
وتعتبر فايس للإعلام شبكة رائدة عالميا تأسست سنة 1994 لديها مكاتب تعمل في أكثر من 30 بلدا حول العالم وتهتم بالأخبار والثقافة والتكنولوجيا والموسيقى، وتضم قنوات فضائية ومجلة ومواقع إلكترونية وخدمة فايس للأخبار بالتعاون مع موقع اليوتيوب ويتابعها نحو 8 ملايين مشاهد شهريا حول العالم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *