-->

الرئيس الصحراوي: المغرب يهدد استقرار المنطقة بسعيه الى التخلص من الامم المتحدة

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- اكد الرئيس الصحراوي
محمد عبد العزيز ان الخيارات امام المغرب اصبحت محدودة، وهو ما جعله يبحث عن وضعية للتخلص من الامم المتحدة وقطع العلاقة بالمينورسو والتصعيد في العودة للحرب باجهاض المشروع الاممي، وذلك بعد التقدم الحاصل في اقناع الامم المتحدة بضرورة وضع الية لمراقبة حقوق الانسان وادراجها ضمن صلاحيات المينورسو، وهي الخطوة التي يرفضها المغرب.
وقال الرئيس الصحراوي خلال كلمة اختتام ندوة الخارجية، ان الوضعية التي يمر بها المغرب ليست ناتجة عن موضع قوة يعيشه المغرب، بل بالعكس هو في صراع مع المجتمع الدولي.
دعى الى تصعيد الانتفاضة، واستثمار موضوع حقوق الانسان والضغط لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين، والتنديد بجدار الذل والعار لمواجهة الرهانات المغربية المطروحة.
وذكر الرئيس الصحراوي بالاساليب القمعية التي يمارسها المغرب ويراهن عليها في القضاء على الانتفاضة وتشتيت الصف الداخلي للشعب الصحراوي وزرع اليأس والعمل الاستخباراتي ونشر المخدرات، ونسف الثقة بين الصحراويين.
واضاف الرئيس الصحراوي ان المغرب يسعى الى الاساءة للشعب الصحراوي والنيل من سمعته وسمعة جبهة البوليساريو التي تناضل بشرف من اجل التحرير والاستقلال، باغراق المنطقة بالخدرات.
وسجل محمد عبد العزيز تقدم دبلوماسي على مستوى القارة الافريقية، بتعيين ممثل افريقي خاص الى الصحراء الغربية، مراسلات الى الامم المتحدة، وتقارير حقوقية وسياسية افريقية عن القضية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *