-->

ولاية السمارة تنظم منبر تضامني مع جماهير انتفاضة الاستقلال والمعتقلين السياسيين بسجون الاحتلال

ولاية السمارة(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- نظم المكتب الجهوي لاتحاد الشبيبة بولاية السمارة اليوم الاربعاء منبر شباني للتضامن مع نضالات الشعب الصحراوي بالارض المحتلة، والمعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، وربط الشباب الصحراوي بتطورات القضية الوطنية.
والي الولاية السيد ادة ابراهيم احميم رحب بالوفد الجزائري المشارك في المنبر التضامني مثمنا موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي.
كما اشاد بتجربة مراكز الشبيبة بالولاية، داعيا الشباب الصحراوي الى الانخراط في انجاح البرامج المسطرة خلال الموسم الاجتماعي الحالي، وتقوية العمل النضالي داخل الاوساط الشابة وتطوير اساليب العمل.
الامين العام لاتحاد الشبيبة السيد الزين سيد احمد تمسك الشباب الصحراوي بقضيته العادلة، داعيا المجتمع الدولي الى الضغط على الاحتلال المغربي للانصياع للشرعية الدولية ، وكشف الممارسات الحاطة من الكرامة الانسانية التي تمارسها القوات المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل.
ممثل الشباب والرياضة بولاية تلمسان عبد القادر بوعطسة عبر عن سعادته وهو يشاطر الشباب الصحراوي هذه الوقفة التضامنية مع الانتفاضة، مؤكدا دعم الجزائر ووقوفها مع الشعب الصحراوي ظالما او مظلوم، مشيرا ان الشباب الجزائري سيظل يدعم ويتضامن مع الشباب الصحراوي في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة.
مؤكدا وقوف الجزائر مع القضية الصحراوية والشعب الصحراوي.
المنبر التضامني تخللته عروض فنية وثقافية وكلمات شعرية، ومساهمة، لمنظمة المرأة الشابة ولبراعم الكشافة الصحراوية، والمجموعات التطوعية.
المنبر التضامني الذي شاركت فيه سلطات ولاية السمارة وقيادة اتحاد الشبيبة، مركزيا وجهويا واعضاء بالمجلس الوطني، وبمشاركة شباب الولاية من مختلف الولايات حضره ايضا وفد شباني من ولاية تلمسان يرافقه مدير الشباب والرياضة بولاية تندوف، بالاضافة الى الشعراء ومجموعة شعراء التواصل.
المنبر التضامني خرج ببيان ختامي دعى من خلاله الى التعبئة الشاملة في صفوف الشباب الصحراوي في كل مكان انتظارا لما سيقرره المجتمع الدولي في ابريل المقبل، وستعداد الشباب الصحراوي لما ستقرره جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
كما دعى شباب الاض المحتلة وجنوب المغرب الى اشعال الارض المحتلة تحت اقدام الغزاة.
وحذر البيان المجتمع الدولي ان صبر الصحراويين قد نفذ وان الشباب الصحراوي لن يتنازل عن حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة مهما كانت الظروف.

وفيما يلي بعض المقاطع المصورة للمنبر التضامني:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *