-->

نيويورك تاريمز : طال أمد كفاح الصحراويين ، ولكن الصحراء الغربية لا تزال تفتقر إلى السلام

الولايات المتحدة الأمريكية(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نشرت صحيفة
نيويورك تايمز الأمريكية مقالا مطولا حول النزاع في الصحراء الغربية تحت عنوان " طال أمد كفاح الصحراويين ، ولكن الصحراء الغربية لا تزال تفتقر إلى السلام ".
وتطرق الصحفي لين واشنطن في مقاله الصادر يوم السبت الماضي، إلى معاناة الصحراويين مع الاحتلال المغربي سواء في المناطق المحتلة أو بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، متطرقا إلى مواقف بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي من النزاع بين مؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ومعارض له نتيجة جهله لحقيقة الصراع.
وعطف مقال صحيفة نيويورك تايمز على تاريخ النزاع والمواقف الدولية تجاهه، واستعرض أبرز التقارير التي تفيد بانتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة والنهب المستمر لثروات البلد وبمساهمة أكبر الشركات العالمية ، وهو ما يتنافى والقانون الدولي.
للتذكير ، فإن الصحفي لين واشنطن هو أستاذ الصحافة في مدرسة الصحافة والمواصلات في جامعة تيمبل. وكان من بين الصحفيين التسعة الذين اختيروا للسفر إلى الجزائر شهر ديسمبر الماضي في مهمة استقصاء الحقائق لدراسة نزاع الصحراء الغربية. وقد تم التنسيق للرحلة من طرف معهد Black World 21st Century، وهو معهد دراسات يوجد مقره في بالتيمور.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *