-->

متظاهرون باموريو الباسكية يدعون المجتمع الدولي لإحراز خطوات نحو الحل

اموريو (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) من تنظيم جمعية التعايش والتضامن
بأموريو بمقـــاطعة الابا شاركت الجالية الصحراوية ببلديتي اموريو ويوذيو وجــانب من المتضامنين عن جمعية "اموريو راصد" في وقفة بساحة تتوسط المدينة أمام مقر البلدية للمطالبة بتوســــيع صلاحيات مهام المينورسو لتشمل ملف حقوق الانسان ووقــــــف النهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية واطلاق سراح كـــافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
الوقفة التي دامت قرابة الساعة زمن جاءت استجابة للحمـــلة الوطنية والدولية في هذا الشأن تحسيسا للرأي العـــــام الدولي وتذكيره بمسؤولياته تجاه معاناة الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير قبيل اجتماعات مجلس الأمن الدولي الـــدورية بخصوص النزاع وتطوراته .
ويرى رئيس جمعية الجالية الصحراوية بمديـــــــــنة امـــوريو " التعايش والتضامن" السيد مـحمد أدفال أن الحدث يشكل دون شك مناسبة للمغتربين الصحراويين للتعبير عن رفضهم لحالة الانتظار الطويل التي تطبع المسألة منذ اربعة عـــــــقود داعيا اسبانيا بصفتها المسؤول القانون والمدير الفعلي للإقليــــــم ان تستغل عويتها بمجلس الامن لتكفر عن اخطائها التاريخية وهو ما أكده المشاركون من المتضامنين . 
بدوره رئيس جمعية الجالية بيوذيو والتي تحمــل اســــــــــــــم " التواصل" السيد النانة ميارة أبرز دور هذه الوقـــــــفات في تحسيس الاسبان والصحراويين أنفسهم بالتزاماتهم والمكـــانة المتقدمة المنوطة بهم للمساهمة في تحريك المـــــــــــسألة نحو تحقيق الحـــــل .
واجمع المشاركون على ان المجتمع الدولي مطالب اليـــــــــوم لإحراز خطوات ملموسة
تعكس الارادة التي تعبر عن مواقـف العديد من البلدان أكثر من الحرص على استتباب الوضع القائم على الاقل فيما يتعلق بحماية حقوق الانسان ونهب الثـــــروات قبل الوصول الى التسوية .
مراسلة : نفعي احمد محـمد ـ اموريوب

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *